اخبار
الرئيسية > لبنان > الأسعد تقدم بناء على طلب حمدان امام قاضي الأمور المستعجلة في بيروت باستدعاء باسم يوسف

الأسعد تقدم بناء على طلب حمدان امام قاضي الأمور المستعجلة في بيروت باستدعاء باسم يوسف

تقدم المحامي معن الأسعد بإسم أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين المرابطون العميد مصطفى حمدان، امام قاضي الأمور المستعجلة في بيروت الرئيسة زلفا الحسن باستدعاء للاعلامي المصري باسم يوسف .

وأكد حمدان “أن هذا الإجراء القانوني القضائي، هو جزء من سلسلة اتصالات جرت مع السلطات الرسمية المختصة من أجل وضع حد لأمثال باسم يوسف بعدم استخدام المنابر الفنية التي تبغي الربح الوفير والسريع عبر طرح مواقف سياسية قد تؤدي إلى إشكالات أمنية خاصة بأمرين أساسيين بالنسبة لي كمواطن لبناني :الأول: التعرض بالسخرية للرمز العربي جمال عبد الناصر. والثاني: تمرير بخبث مطلق واقع التطبيع مع العدو الإسرائيلي”.

وشدد حمدان على أن “هذه الإجراءات القانونية لا تهدف بتاتا الى التعدي على حرية الرأي والتعبير، انما تهدف الى حماية حرياتنا في المعتقد السياسي وعدم المس برموزنا وبالقضية الأساسية المركزية لأمتنا العربية وهي قضية فلسطين” .

الاسعد
بدوره، ومن امام مخفر قصر العدل في بيروت، أشار المحامي الأسعد في تصريح الى انه “بناء على طلب العميد حمدان تقدمنا امام حضرة قاضي الأمور المستعجلة في بيروت الرئيسة زلفا الحسن باستدعاء لمن يسمى بالاعلامي باسم يوسف الذي يكرر ويصر على التعرض لمبادئ وفكر وشخص القائد جمال عبد الناصر” .

وأشار الأسعد الى أن “طلبنا قد تمحور حول اتخاذ قرار يقضي بمنع باسم يوسف خلال أدائه لعروضه المسرحية من التعرض للرئيس عبد الناصر وذلك تحت طائلة الزامه بدفع غرامة مالية قدرها 50 مليون ليرة لبنانية عن كل إساءة”.