اخبار
الرئيسية > رسالة بلجيكا > تنريف… أكبر جزر الكناري وأكثرها جذباً للسياح

تنريف… أكبر جزر الكناري وأكثرها جذباً للسياح

تـَـنرِيف  جزيرة كبرى جزر الخالدات الاسبانية في المحيط الأطلسي، الى جانب جزر لابالما ولاغوميرا وإل هيرّو. تبلغ مساحتها 2034 كيلومتراً مربعاً، وعدد سكانها أكثر من 834 ألفاً.

عاصمتها “سانتا كروز”.

أما سان كريستوبال دي لا لاغونا فهي ثاني أكبر مدينة في الجزيرة، ويسكنها ثلث سكان جزرالخالدات. وتعدّ من مواقع التراث العالمي.

وفي الجزيرة جامعة لا لاغون التي تأسست عام 1792 وهي أقدم جامعات الكناري.

وفي تنريف أعلى جبال إسبانيا وهو جبل بركاني يسمى “إلـ تيد” ويبلغ ارتفاعه 3718 متراً، ويعتبر ثالث أضخم بركان في العالم، وهو موقع للتراث العالمي أيضاً.

أبرز معالمها الرئيسية: كنيسة الحبل بلا دنس (سان كريستوبال دي لا لاغونا)، كاتدرائية لا لاغونا، بازيليكا دي كانديلاريا، كنيسة الحبل بلا دنس (سانتا كروز دي تينيريفه)، معبد سانتا كروز دي تينيريفه الماسوني، ومتحف الطبيعة والإنسان.

كما هو معروف، تشكل تنريف وجهة سياحية كبيرة في إسبانيا والخارج، وتستقبل أكثر من خمسة ملايين سائح سنويا. وتشتهر الجزيرة  بكرنفال سانتا كروز دي تنيريف.

غالبية السكان كما هي الحال في بقية إسبانيا، ينتمون الى المسيحية الكاثوليكية . ولكن هناك جالية كبيرة من المسلمين والبروتستانت واتباع الديانات الأخرى. من أهم الأعياد الدينية التي تحتفل بها الجزيرة (أهم عيد ديني في جزر الكناري)، الحج إلى مدينة كانديلاريا  في آب من كل عام.