اخبار
الرئيسية > فن > موسيقى > مهرجان قرطاج: شاغي وخالد والرومي والمشاركة التونسية معلقة
الشاب خالد

مهرجان قرطاج: شاغي وخالد والرومي والمشاركة التونسية معلقة

كشفت إدارة مهرجان قرطاج أن الدورة 49 التي ستبدأ الشهر المقبل ستشهد مشاركة عدد من النجوم العالميين والعرب في دورة تهدف الى إستعادة بريق هذا المهرجان. وتفتتح الدورة 49 من المهرجان  في 12 يوليو/ تموز المقبل وتستمر حتى 17 اغسطس /اب.

ومهرجان قرطاج الذي يعد من أبرز المهرجانات العربية فقد بريقه خلال الأعوام الماضية،ناهيك عن الاعتراضات التونسية حول قلة مشاركة الفنانيين التوانسة في المهرجان.وففي الدورة الماضية احتجوا على البرنامج  معتبرين انه مهين للفن التونسي بعد ان كان تمثيل المغنيين التونسيين أقل بكثير من الفنانين الاجانب.

وكشفت ادارة المهرجان على موقعها على الانترنت عن قائمة النجوم التي ستحيي سهرات هذا العام قائلة ان نجم الريجي الشهير شاجي سيكون من ابرز النجوم الذين سيعتلون خشبة المهرجان في 17 يوليو تموز.

وسيشارك في الدورة الحالية الفنان الفرنسي جان ميشال جار اضافة الى بالي بكين وعازف السكسفون الكاميروني مانو دي بانجو وعازف الجيتار باكو دوي لوشيا الذي وصفه موقع المهرجان بانه من بين افضل عازفي الجيتار في العالم.

وستكون اللبنانية ماجدة الرومي من ابرز النجوم العرب اضافة الى كاظم الساهر والشاب خالد. ولم تنشر إدارة قرطاج حتى الان اسماء المغنين التونسيين الذين سيشاركون في الدورة الحالية.

رويترز – وكالات