اخبار
الرئيسية > افريقيا > ابيدجان > سهرة خاصة مع القاضي برنار شويري

سهرة خاصة مع القاضي برنار شويري

نظمت جمعية الغدير سهرة خاصة مع القاضي برنار شويري بعنوان الوعي القضائي في حياة المواطن.

نظرا لما للقضاء من دور في حياة المواطن، وتعميقا للوعي القضائي لدى أبناء الجالية اللبنانية الكريمة، واستثمارا لزيارته لدولة الكوت ديڤوا، استضافت جمعية الغدير الرئيس الاول لمحكمة الاستئناف في مدينة النبطية سعادة القاضي الأستاذ برنار شويري، حيث نظمت سهرة خاصة تحت عنوان (الوعي القضائي في حياة المواطن).

حضر اللقاء جمع من المهتمين من أبناء وفعاليات الجالية يتقدمهم إمام جمعية الغدير فضيلة الشيخ غالب كجك، فضيلة الشيخ بلال ناصر الدين، السيد غلام رضا، الشيخ أنيس حجازي، وفد الإرسالية اللبنانية برئاسة الأب جان سرحال، رئيس الجالية اللبنانية الحاج نجيب زهر، رئيس جمعية البر والتعاون الحاج محمود ناصر الدين، ممثل الحزب السوري القومي الإجتماعي نصر مروة، روجيه أبي نادر، مدير المدرسة اللبنانية الأستاذ فادي قصّاف، مدير مدرسة الغدير- زون٤ الاستاذ عيسى غملوش، ووجوه من فعاليات الجالية اللبنانية الكريمة.

افتتح البرنامج بآيات مباركات من القرآن الكريم من سورة مريم تلاها القارىء الدولي الاستاذ الحاج ناجي فارس. بعدها ألقى فضيلة الشيخ غالب كجك كلمة ترحيبية بالرئيس شويري شاكراً له قبوله الدعوة لإلقاء المحاضرة، منوّها بتواضعه ودماثة أخلاقه.

بدوره افتتح القاضي شويري كلمته بالشكر للقارىء الحاج ناجي فارس على تلاوته لآيات من سورة مريم مشيراً إلى أنّ له ارتباط خاص بهذه السورة المباركة، وما لها من اثر عميق في نفسه.

بعدها تعرض لأصول المحاكمات القضائية، وما تستغرقه من وقت منوّها بضرورة المعرفة القضائية كونها تختصر الكثير من

العقبات التي تواجه المواطن. معلنا عن السعي لتقديم دراسة لتطوير العمل القضائي حيث تهدف إلى تقريب القضاء من المواطنين. وأجاب بعد ذلك على أسئلة الحضور لمدة ساعة من الزمن والتي عكست الهموم القضائية للمغترب اللبناني.