اخبار
الرئيسية > لبنان > الاسعد: لاجراء الانتخابات البلدية والنيابية في مرحلة واحدة

الاسعد: لاجراء الانتخابات البلدية والنيابية في مرحلة واحدة

طالب الأمين العام ل”التيار الأسعدي” معن الاسعد “السلطة السياسية الحاكمة بوقف عرض مسرحية الدعوة لجلسات انتخاب رئيس للجمهورية الى أجل غير مسمى وإبلاغ الشعب اللبناني ان لا انتخابات رئاسية قبل صدور أمر العمليات الدولية والاقليمية وتقاطع المصالح الايرانية والسعودية والاميركية الروسية”.

وسأل في بيان: “كيف توفرت الاعتمادات المالية بسحر ساحر لإجراء انتخابات بلدية وسقطت ذريعة الظروف الامنية ولم تتهيأ للانتخابات النيابية؟”، داعيا الى “إجراء الانتخابات البلدية والنيابية في مرحلة واحدة توفيرا للجهد والمال”، ومؤكدا “ان من في السلطة لا يريد قانونا انتخابيا وطنيا وتمثيلا”.

وشدد الاسعد على “ضرورة إعطاء الاولوية لأوضاع الناس الحياتية والمعيشية والخدماتية، وعلى وقف الهدر في المال العام ووضع حد للصفقات والسمسرات والمحاصصة وآخرها فضيحة ملف النفايات”، محذرا من “اي زيادة في الضرائب والرسوم وخاصة على سعر المحروقات لانها ستذهب الى جيوب الطبقة السياسية وتزيد الأعباء على المواطنين”.

وقال: “من غير الجائز الانتقاص من حق اي طائفة في اي مستوى في الدولة لان ذلك سيؤدي الى مزيد من الخلل والإنقسام”.

وختم الاسعد: “ان الحديث عن دخول قوات عسكرية برية عربية واقليمية ودولية الى سوريا يؤشر الى مزيد من التعقيدات والمخاطر والى بداية اقتراب المعركة العسكرية الكبرى التي ستكون تداعياتها كارثية ومدمرة على المنطقة ومنها لبنان”.

من جهة ثانية، قدم الاسعد تعازيه الى الرئيس السوري بشار الاسد والعميد ماهر الاسد بوالدتهما.