اخبار
الرئيسية > رسالة بلجيكا > مارون كرم ضمن وفد من مجلس الشيوخ البلجيكي زار أربيل والتقى البارزاني

مارون كرم ضمن وفد من مجلس الشيوخ البلجيكي زار أربيل والتقى البارزاني

بدعوة من حكومة اقليم كردستــان – العراق زار وفد من مجلس الشيوخ البلجيكي ضم :الان دوستاكس، صونيا كلايس، بول فاندريسكي، اضافة الى منسق الزيارة رئيس الرابطة المارونية في بلجيكا المهندس مارون كرم، العاصمة أربيل في زيارة للاطلاع عن كثب على التطورات والمستجدات السياسية والاجتماعية والإنسانية لاسيما اوضاع اللاجئين و النازحين والحرب والتهديدات الإرهابية لداعش في المنطقة .

الوفد التقى الرئيس مسعود البارزاني واثنى على جهود وصمود ونضال وتضحيات شعب كردستان شاكراً للرئيس دوره الكبير في هذه المسيرة النضالية ، وأشاد الوفد بجهود المسؤولين في الاقليم وقوات البيشمركة الذين فضلاً عن التصدي لارهابيي داعش استقبلوا عددا كبيرا من اللاجئين و النازحين وقدموا لهم الخدمات الضرورية.

البارزاني شدد على العلاقات يين البلدين ودعا الى محاربة التهديدات الإرهابية ليس فقط عن طريق المواجهات العسكرية بل فكرياً واقتصادياً واجتماعيا.

الوفد التقى أيضاً رئيس جهاز الامن القومي مسرور البارازاني، ورئيس مجلس النواب يوسف محمد صديق،  ووزير الخارجية فلاح مصطفى، وقيادة البيشمركة ولقاء مع قنصل الولايات المتحدة الأمريكية ماتياس ميتمان.

وكانت جولة للوفد على مخيمات اللاجئين والنازحين للإطلاع على أوضاعهم وكيفية المساعدة.

وكان للمهندس كرم في نهاية هذه الزيارة الرسمية لقاء مع النواب ورؤساء الطوائف المسيحية والايزيدية  الذين ناشدوا المجتمع الدولي ضرب الإرهاب ليتمكنوا من العودة الى ديارهم وارضهم مطالبين بتوفير الضمانات القوية والتطمينات لكافة المواطنين بعدم تكرار هذه المآسي.