اخبار
الرئيسية > لبنان > معن الأسعد: طاولة الحوار غير مجدية

معن الأسعد: طاولة الحوار غير مجدية

أكد الامين العام  للتيار الاسعدي معن الاسعد، في تصريح اليوم، “ان انعقاد طاولة الحوار غير مجدية ولن تغير من واقع الحال في لبنان الذي يزداد تعقيدا وتأزما بفعل سياسة الفساد واللامبالاة واللامسؤولية التي تنتهجها الطبقة السياسية الفاسدة”.

واعتبر الاسعد “ان الحوار من دون جدول اولويات والالتباس في مواقف المدعوين هو الهاء للبنانيين ومضيعة للوقت واستفزاز للمتظاهرين الذين عليهم مواجهة السلطة السياسية”، داعيا “اللبنانيين الى النزول الى الشارع والتظاهر دفاعا عن حقوقهم المكتسبة والمشروعة والمنهوبة من هذه السلطة”.ورأى الاسعد “ان حوار الدول المؤثرة في لبنان أنفع وأجدى، لانه بيدها الحل او عدمه ولا سيما ان الافرقاء السياسيين تحولوا الى مرتهنين وتابعين لا حول لهم ولا وقوة ولا فائدة مرجوة”.

وأكد “ان الحكام مهما طغوا وتسلطوا ولجأوا الى القمع والقوة في مواجهة شعوبهم فانهم عاجلا ام اجلا ساقطون، والسلطة السياسية في لبنان ساقطة لا محالة”.وطالب الاسعد المتظاهرين “بتوحيد صفوفهم وجمع كلمتهم تحت راية العلم اللبناني ووضع خلفياتهم السياسية وانتماءاتهم الحزبية جانبا من اجل انجاح حراكهم الوطني والمحق والمشروع”، محذرا من “المندسين واستدراجهم الى مواجهة مع القوى الامنية”.

وسأل: “ماذا فعلت الحكومة لمواجهة العاصفة الرملية القاسية التي يشهدها لبنان”، وقال: “هل هناك حالة طوارىء في المستوصفات الثابتة والنقالة وحملات التوعية والارشاد والكمامات الواقية”. ورأى ان “الدولة ومؤسساتها الى مزيد من الانحلال والاستهتار بحياة المواطنين وعدم القدرة على اتخاذ اجراءات وقائية للتخفيف من الخسائر مع استمرار انقطاع التيار الكهربائي وافلاس البلديات”.