اخبار
الرئيسية > لبنان > معن الاسعد: زمن المغانم ولى والشعب لن يسكت على استمرار الفساد

معن الاسعد: زمن المغانم ولى والشعب لن يسكت على استمرار الفساد

أشاد الامين العام للتيار الاسعدي المحامي معن الاسعد، في تصريح، ب”الحراك الشعبي وبالانضباط الذي رافقه”، مشددا على ان “الشعب اللبناني تواق الى استرجاع حقوقه المنهوبة من قبل السلطة السياسية الحاكمة، وهو لن يسكت على استمرار الفساد وعلى عدم محاكمة الفاسدين”. ودعا اللبنانيين الى “عدم الخوف والنزول الى الشارع ورفض كل أشكال التسلط والهيمنة والاستبداد وقول كلمة الحق في وجه السلاطين الجائرة”.

وشدد على “ضرورة اعتماد قانون إنتخابي عصري ووطني وتمثيلي، بعيدا عن قياس الطوائف والمذاهب والزعامات”، معتبرا أن “زمن تقاسم الحصص والمغانم وعلى عينك يا تاجر قد ولى، لأن الشعب أصبح قادرا على محاسبة الطبقة السياسية الفاسدة التي أفقرت البلد وأغرقته في ديون تتجاوز السبعين مليار دولار”.

وأيد “أية مبادرة حوارية تضمن استئصال الفساد ومعاقبة الفاسدين وإيجاد الحلول للاوضاع الاقتصادية والاجتماعية المزرية وتكشف سارقي المال العام”، متوقعا “الفشل لاي حوار لا يأخذ بالاعتبار مصلحة الوطن والمواطن”.

ودعا وزارة الخارجية الى “استدعاء السفير الاميركي في بيروت وإلزامه عدم التدخل في شؤون لبنان”، مؤكدا ان “تجربة ما يسمى بالربيع العربي لن تتكرر في لبنان”.