اخبار
الرئيسية > لبنان > رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية أحمد ناصر كرم الوفد السوداني

رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية أحمد ناصر كرم الوفد السوداني

استقبل رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم أحمد ناصر في مكتب الجامعة في مبنى وزارة الخارجية والمغتربين، الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين في الخارج السفير ماجد محمد السوار، في حضور النائب الاول لرئيس الجامعة ايليا خزامي، والامين العام للجامعة بيتر الاشقر، والنائب الاول لرئيس المجلس القاري الافريقي في الجامعة محمد هاشم، والامين العام المساعد للجامعة جهادالهاشم . 

بداية، شرح السوار “الأوضاع الاقتصادية في بلاده”، مشيرا الى “وجود فرص استثمارية هائلة ومجدية، خصوصا بعد تعديل قانون تشجيع الإستثمار الذي بات يوفر الكثير من الحوافز للمستثمرين”، لافتا إلى “وجود نحو 4،5 ملايين مهاجر سوداني”، مشيرا الى “أن الحكومة السودانية تسعى إلى الإفادة من قدراتهم لدعم النمو في السودان”.

وقال:”نحن سعداء بتجربة الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، ونتمنى أن يكون لدينا جامعة مماثلة، مستفيدين من التجربة اللبنانية في هذا المجال لانه يهمنا تطوير امور السودانيين في الخارج”.

بدوره، رحب ناصر بالوفد في مكاتب الجامعة، شارحا “مسؤولية الجامعة تجاه المغتربين وما تقوم به من دور في تطوير العلاقة بينهم وبين الدول المضيفة”.ولفت الى أن “الكثير من اللبنانيين نجحوا في اغترابهم، وتبوأوا أعلى المناصب ابتداء من منصب رئيس الجمهورية خاصة في اميركا اللاتينية”.

كما تناول “موضوع الهجرة العربية الى معظم الدول الاوروبية والعقودالتي تم توقيعها بين عدد من دول المغرب العربي بعد الحرب العالمية الثانية لاعادة البناء والاعمار”.  وفي نهاية الاجتماع، قلد ناصر الضيف السوداني الوسام الاكبر للجامعة، وبدوره أهدى السوار درع الجهازالذي يتولى امانته العامة، وتم التوافق على استمرارالتواصل بين الجانبين وتبادل الزيارات.