اخبار
الرئيسية > رسالة بلجيكا > رئيس الرابطة المارونية في بلجيكا عرض مع مسؤولة في البرلمان الأوروبي وضع لبنان والنازحين

رئيس الرابطة المارونية في بلجيكا عرض مع مسؤولة في البرلمان الأوروبي وضع لبنان والنازحين

اعلن منسق مؤتمر مسيحيي الشرق ورئيس الرابطة المارونية في بلجيكا مارون كرم، في بيان، انه “اجتمع مع المسؤولة عن لجنة المشرق في البرلمان الأوروبي النائبة رامونا مانيسكو في مبنى البرلمان في بلجيكا، وتم عرض الأوضاع التي يمر بها لبنان من موضوع الفراغ في سدة الرئاسة إلى أوضاع النازحين السوريين.

كذلك، تم عرض نتائج زيارة مانيسكو الى لبنان الأسبوع الماضي ولقاءاتها بعض المسؤولين اللبنانيين والتي تمحورت بشكل خاص حول موضوع الفراغ الرئاسي “الذي من الضروري إيجاد الحلول السريعة له إضافة إلى أوضاع النازحين السوريين والنزوح المستمر بحيث ان هذا الموضوع اصبح يشكل عبئا وخطرا كبيرا على لبنان وتحديات كثيرة على المستويات كافة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والأمنية”.
وكانت مناسبة أيضا، لعرض “الأوضاع المتردية والظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة ككل والتي تؤثر سلبا على لبنان بحيث يجب التصدي للمجموعات الإرهابية التي تهدد الأمن اللبناني”.

وكانت الآراء متطابقة لجهة “إيجاد الحلول السريعة من اجل دعم الاستقرار في لبنان”. وقرر الفريقان التحضير لإقامة مؤتمر لدعم مسيحيي الشرق في البرلمان الأوروبي وفي لبنان استكمالا للمؤتمر الأول الذي انعقد في العام 2011 في جامعة الروح القدس- الكسليك”.