اخبار
الرئيسية > رياضة > فيديو: مليون شخص في احتفال وريورز بلقب دوري كرة السلة الأميركي

فيديو: مليون شخص في احتفال وريورز بلقب دوري كرة السلة الأميركي

احتشد نحو مليون شخص في أوكلاند للاحتفال بفوز فريق جولدن ستيت وريورز بلقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين خلال جولة بالشوارع يوم الجمعة بينما عبر ستيفن كوري أفضل لاعب في المسابقة عن التغير الكبير الذي حدث منذ كان شخصا غير مشهور بالمدينة.ويأتي الاحتفال الكبير في الشوارع بعد ثلاثة أيام من نجاح وريورز في التفوق 4-2 على كليفلاند كافاليرز ولاعبه المخضرم ليبرون جيمس في الدور النهائي لدوري السلة.

وأحرز وريورز لقب الدوري لأول مرة منذ 1975 واحتفل اللاعبون والمسؤولون إلى جانب بعض الأشخاص المدعوين خلال جولة بشوارع أوكلاند أمام حشد كبير من المشجعين بعضهم حجز مكانه من الليلة السابقة.وقالت جونا واطسون المتحدثة باسم شرطة أوكلاند إن عدد المشجعين يقدر بنحو مليون شخص.

وقال كوري لاعب وريورز – الذي اختير كأفضل لاعب في الدوري هذا الموسم – للمشجعين “أتذكر منذ ست سنوات عندما انضممت للفريق كنت أعيش هنا.. وكان بوسعي المشي هنا دون أن يتعرف علي أي شخص.”

وأضاف “الآن نحن أبطال العالم. أنا في غاية السعادة لكوني جزءا من هذه المجموعة.”وقالت واطسون إنه بعد نحو ساعتين من بدء الاحتفال سمع صوت إطلاق نار خارج المنطقة المؤمنة للاحتفالات.

وأضافت أن الشرطة عثرت على ثلاثة أشخاص مصابين بجروح من الطلقات النارية منهم اثنان في حالة حرجة بينما كان الثالث حالته مستقرة.وتابعت واطسون أنه يبدو أنه حدث خلاف بين هؤلاء الرجال ومجموعة أخرى من الأشخاص قبل إطلاق النار.