اخبار
الرئيسية > رياضة > كوبا أميركا: تشيلي تسحق بوليفيا والإكوادور تتمسك بفرص التأهل

كوبا أميركا: تشيلي تسحق بوليفيا والإكوادور تتمسك بفرص التأهل

حقت تشيلي صاحبة الأرض ضيفتها بوليفيا 5-صفر لتتصدر المجموعة الأولى في كأس كوبا أمريكا لكرة القدم يوم الجمعة وتضمن خوض مباراة دور الثمانية في العاصمة سانتياجو. وسجل لاعب الوسط تشارلز ارانجيز هدفين وأضاف أليكسيس سانشيز مهاجم أرسنال هدفه الأول في المسابقة لتحسم تشيلي المواجهة التي كانت من طرف واحد على الاستاد الوطني.

وأحرز المدافع جاري ميديل الهدف الرابع بينما سجل رونالد رالديس قائد بوليفيا هدفا بطريق الخطأ في مرماه كما سدد سانشيز كرتين في إطار المرمى أمام المنتخب الزائر الذي ظهر بشكل متواضع.ورغم الخسارة الكبيرة بقيت بوليفيا في المركز الثاني بالمجموعة وتأهلت لدور الثمانية.وفي وقت سابق بالمجموعة ذاتها فازت الإكوادور 2-1 على المكسيك لتحافظ على فرصتها في التأهل ضمن أفضل منتخبين بالمركز الثالث بينما خرج المنتخب الخاسر من المسابقة.

وقال خورخي فالديفيا صانع لعب تشيلي “أنا سعيد بالانتصار وكذلك بسبب عدد الأهداف التي سجلناها لأننا لم نكن نسجل بالشكل الكافي.”

وأضاف “من الرائع أن يأتي الفوز بهذه الطريقة وأن يتطور مستوانا من مباراة إلى أخرى. يجب أن نواصل التطور.”وبدأت تشيلي المباراة بشكل مثالي وسجل ارانجيز الهدف الأول بعد مرور ثلاث دقائق. وأرسل ميديل تمريرة إلى المهاجم إدواردو فارجاس الذي أعاد الكرة إلى الخلف من أول لمسة وسدد ارانجيز كرة قوية في المرمى من حافة المنطقة.

وبعد أن سدد سانشيز كرتين في القائمين تمكن اللاعب أخيرا من هز الشباك في الدقيقة 37 بعدما قابل كرة عرضية من فالديفيا.وواصلت تشيلي السيطرة على المباراة في الشوط الثاني وسجل ارانجيز الهدف الثالث لبلاده من مدى قريب في الدقيقة 66.

وتوج المدافع القوي ميديل مجهوده الكبير في المباراة بإضافة الهدف الرابع بعدما تلقى تمريرة فالديفيا وسدد كرة أعلى من الحارس ثم أحرز رالديس هدفا بطريق الخطأ في مرمى بوليفيا.ويأتي هذا الفوز لتشيلي بعد أسبوع صعب كان فيه معظم الحديث يتعلق بلاعب الوسط أرتورو فيدال الذي اتهم بالقيادة تحت تأثير الخمر بعدما قضى فترة راحة في ملهى وتعرض لحادث بسيارته فيراري.

الإكوادور تهزم المكسيك وتتمسك بفرصة التأهل

فازت الإكوادور 2-1 على المكسيك في كأس كوبا أمريكا لكرة القدم يوم الجمعة ليودع الخاسر منافسات البطولة بينما يتمسك الفائز بفرصة التأهل لدور الثمانية ضمن أفضل منتخبات تحتل المركز الثالث.ولم يسبق للإكوادور أبدا الفوز على المكسيك في كوبا أمريكا لكن في ظل ضرورة الخروج بالفوز للحفاظ على أي فرصة في التأهل هاجمت منذ البداية وسجلت هدفا من واحدة من الفرص القليلة خلال الشوط الأول.

واستحوذ ميلر بولانيوس على الكرة في نصف ملعبه وتبادلها مع اينر فالنسيا قبل أن يسجل الهدف من مدى قريب.وتعاون الثنائي مجددا في الهدف الثاني للإكوادور في الدقيقة 57 بعدما أرسل بولانيوس الكرة نحو فالنسيا مهاجم وست هام يونايتد الذي تمكن من التسجيل.

وقلصت المكسيك الفارق بعد سبع دقائق من ركلة جزاء بعد خطأ من جابرييل اشيلير ضد هوجو أيالا ونفذ راؤول خيمنيز الركلة بنجاح.وتقدمت الإكوادور بهذه النتيجة إلى المركز الثالث في المجموعة الأولى على حساب المكسيك وخلف المنتخبين المتأهلين تشيلي وبوليفيا.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة من المجموعات الثلاث بشكل مباشر إلى دور الثمانية إضافة إلى أفضل منتخبين بالمركز الثالث.

وبقيت المكسيك بهذه الخسارة بلا أي فوز في ست مباريات بكوبا أمريكا.وكانت المكسيك فضلت عدم المشاركة بأفضل تشكيلة ممكنة في كوبا أمريكا وأراحت بعض اللاعبين البارزين مثل خافيير هرنانديز وكارلوس فيلا استعدادا للمشاركة في الكأس الذهبية الشهر المقبل.