اخبار
الرئيسية > رسالة بلجيكا > الجالية اللبنانية في بلجيكا تحيي ذكرى التحرير وتشدد على الوحدة

الجالية اللبنانية في بلجيكا تحيي ذكرى التحرير وتشدد على الوحدة

 أحيت جمعية الرسالة اللبنانية – البلجيكية وجمعية الإمام الرضا في بلجيكا الذكرى الخامسة عشرة لتحرير لبنان من الاحتلال الاسرائيلي باحتفال سياسي جماهيري حاشد في إحدى القاعات في بروكسل. وتحدث في الاحتفال الوزير علي حسن خليل والصحافية فيرا يمين والسفير اللبناني في بروكسل رامي مرتضى.

بعد تقديم من الدكتور عبد الله ضاهر، أشاد الوزير الخليل بالمشاركة الواسعة لأبناء الجالية وفاعلياتها بهذه التظاهرة الوطنية، إذ ان اللبنانيين موحدون في الدفاع عن وطنهم ضد الاحتلال الاسرائيلي. ووجه إليهم تحيات الرئيس نبيه بري والسيد حسن نصر الله اللذان يعملان على حماية الوحدة الوطنية واستقلال لبنان.

ودعا اللبنانيين الى التمسك بوحدتهم لأنها السبيل الوحيد لإنقاذ وطنهم في هذه الظروف الصعبة حيث نواجه العدوان الاسرائيلي والتكفيريين.

وأشادت السيدة يمين بما حققته المقاومة في العام 2000، وما تحققه الآن من تصديها للجماعات التكفيرية. وأشادت بدور المغتربين عموماً والجالية في بلجيكا خصوصاً في دعم وطنهم على الصعد كافة. ووجهت الى المشاركين في تحيات الوزير سليمان فرنجية.

وشكر السفير مرتضى للوزير الخليل والسيدة يمين مشاركتهما الجالية احتفال عيد التحرير. متحدثاً عن الدور المهم الذي تلعبه الجالية اللبنانية في بلجيكا في إبراز الوجه الحضاري والموحد للبنان واللبنانيين. وأشار الى العلاقات الجيدة التي تربط بين لبنان وأوروبا عموماً وبلجيكا خصوصاً.