اخبار
الرئيسية > تكنولوجيا > فيديو: أبل تكشف عن «إل كابيتان» و«آي أو اس تسعة»

فيديو: أبل تكشف عن «إل كابيتان» و«آي أو اس تسعة»

إنطلق مؤتمر “آبل” للمطورين “WWDC 2015”  الإثنين ولمدة أربعة ايام في سان فرانسيسكو، يقام خلاله أكثر من 100 ورشة عمل واجتماعات بين المطورين ومهندسي الشركة.وأعلنت “آبل” في اليوم الأول كعادتها في الكلمة الرئيسية عن منتجاتها وتحديثاتها الجديدة، وبدأت العرض بالإعلان عن نظامها لحواسيب ماك “أو إس إكس إل كابيتان” OS X El Capitan، والذي يحمل رقم 10.11.

وأكدت الشركة ان الاصدار الجديد يركز على تحسين مستوى أداء النظام وإثراء تجربة المستخدم من خلال ميزتها “سبوت لايت”، وتسهيل غدراة نوافذ النظام، ورفع أداء التطبيقات الداخلية.

وسهلت الشركة في اصدار متصفح “سفاري” مهمة التبويب وحفظ الروابط، وسيتمكن مستخدمي “أو إس إكس إل كابيتان” معرفة التبويبات التي تشغل صوتاً قبل فتحها، عبر الضغط على أيقونة الصوت في شريط العنوان، وتتيح للمستخدم ميزة إغلاق الصوت من جميع التبويبات المفتوحة عبر القائمة المنسدلة التي تظهر بعد الضغط على أيقونة الصوت.

وأضافت “آبل” ميزة الإيماءات إلى لوحة الفأرة “تراك باد”، حيث أضافت المزيد من الإيماءات على لوحة التحكم، حيث يمكن السحب لحذف رسالة بريد إلكتروني، كما هو موجود في نظام iOS، وأضافت ميزة تقسيم الشاشة لعدة نوافذ.

ويتميز النظام الجديد بأنه أسرع في فتح التطبيقات النوافذ مرتين من النظام الجديد.

وكشفت آبل عن إدخال تقنية “ميتال”  إلى الإصدار الجديد، لرفع كفاءة الألعاب علي الأجهزة لأكثر من 40 في المئة، وهو ما سوف يساعد المطورون علي انتاج وتطوير ألعاب لنظام آبل.

وسيتوفر النظام بدءاً من اليوم كنسخة تجريببية للمطورين، وسيتوفر لعامّة المستخدمين في خريف العام الحالي.

وأعلنت “آبل” عن الاصدار الجديد من نظام “آي أو اس” لأجهزة “آي فون” و “آي باد” والذي يحمل اسم “آي أو اس 9″،

وحدثت آبل تطبيق المساعد الشخصي “سيري” ليكون أكثر ذكاءا وقدرة على القيام ببعض المهام دون تدخل المستخدم، ومنها تسجيل المواعيد القادمة على البريد الإلكتروني بشكل تلقائي، وتقديم اقتراحات بتقديم موعد الذهاب إلى المواعيد وفقا لحركة المرور، وتشغيل تطبيق الموسيقى فور توصيل السماعات الخارجية، أو تشغيل كتاب صوتي عند الدخول إلى السيارة.

وأدخلت الشركة تحسينات على تطبيق Notes في إصدار “آي أو اس” التاسع  بالاضافة إلى عدة مميزات لتطبيق الخرائط منها تحديد الاماكن التي تعمل بخدمة الدفع الالكتروني  “آبل باي” وإطلاق التطبيق الجديد “نيوز” والذي يمكن للمستخدم من خلاله تخصيص قائمة للأخبار محور إهتمامه.

وأعلنت الشركة عن اطلاق ميزة “تعدد المهم” على أجهزتها اللوحية تمكن المستخدم قادرا من إظهار قائمة لاختيار تطبيقين للعمل عليهما معاً على شاشة واحدة، وذلك عبر الضغط مرتين على زر الرئيسية في حاسبه اللوحي.