اخبار
الرئيسية > منوعات > فيديو: خمسة قتلى جراء السيول في تكساس وأوكلاهوما وولاية هيوستن تعلن حالة الطوارئ

فيديو: خمسة قتلى جراء السيول في تكساس وأوكلاهوما وولاية هيوستن تعلن حالة الطوارئ

شبه حاكم ولاية تكساس الاميركية جريج أبوت شدة السيول التي خلفت خمسة قتلى في ولايته وولاية اوكلاهوما بأمواج مد عاتية (تسونامي) وقالت السلطات إن سدا تضرر بشدة في احد متنزهات الولاية.

وأعلن أبوت   حالة الكارثة في 24 مقاطعة وتفقد من الجو المنطقة الواقعة جنوبي اوستن لتقييم الاضرار الناتجة عن اعاصير وامطار غزيرة وعواصف رعدية وسيول أجبرت السلطات على اجلاء سكان وإنقاذ البعض من فوق اسطح المنازل وانقطاع الكهرباء عن عشرات الالاف من السكان.

وقال أبوت “هذه أكبر سيول على الاطلاق تشهدها هذه المنطقة في تكساس. “انها موجة مياه هائلة بقوة التسونامي.”

وتحدث عن منازل “محيت تماما من الخريطة” من جراء نظام الطقس الخطير الذي ضرب تكساس أوكلاهوما.وقالت الشرطة في ديفاين بتكساس ان من بين القتلى فتاة عمرها 18 عاما جرفت مياه السيول سيارتها وهي عائدة من حفل تخرجها من المدرسة الثانوية.

وقالت السلطات في مقاطعة باستروب على المشارف الجنوبية الشرقية لاوستن في تغريدة ان سد (ليك دام) في متنزه باستروب العام تضرر بشدة وتسربت منه المياه مما ادى الى القيام بعدد من عمليات الانقاذ لكن لم تحدث اي اصابات.

وأعلنت الادارة الوطنية للارصاد الجوية حالة الطوارئ من السيول في هيوستون حيث انقطعت الكهرباء عن أكثر من 60 الفا من سكان المنطقة.وذكرت الشرطة انه عثر على جثة صبي عمره 14 عاما وجثة كلبه في مصارف مياه الامطار الى جانب مقتل رجلين أحدهما رجل اطفاء.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز ان امرأة في اوكلاهوما لقيت حتفها لدى انزلاق سيارتها في طريق سريع.وبالاضافة الي القتلى لا يزال 12 شخصا في عداد المفقودين.

وقال مكتب حاكم تكساس ان الاحوال الجوية الشديدة القسوة قد تستمر طوال الاسبوع.

رويترز