اخبار
الرئيسية > فن > سينما > فيديو: فيلم «رامس» يفوز بجائزة Un Certain Regard في مهرجان كان

فيديو: فيلم «رامس» يفوز بجائزة Un Certain Regard في مهرجان كان

فاز فيلم ايسلندي يتناول قصة أخوين يرعيان الأغنام لم يتحدثا منذ 40 عاما لكن جمعهما مرض يهدد قطعانهما بجائزة مسابقة (نظرة ما Un Certain Regard ) في مهرجان كان السينمائي يوم السبت.

وفاز فيلم (رامس Rams  للمخرج جرومر هانرسون بالجائزة الكبرى التي كان يتنافس عليها 19 فيلما وهي ثاني أهم جائزة في المهرجان. ويتم اختيار الأفلام لعرض تقنيات الصناعة والاتجاهات السينمائية في مجموعة متنوعة من الثقافات والبلدان من مختلف أنحاء العالم.

وقالت رئيسة لجنة التحكيم إيزابيلا روسيليني إن مشاهدة العروض “كانت مثل القيام برحلة فوق الكوكب ومشاهدة كل السكان ومشاعرهم.”وقال هانرسون أن فوز الفيلم كان مفاجأة لكنه يشعر بسعادة غامرة.

وأضاف “هناك أفلام جيدة جدا في هذا المهرجان ومخرجون كبار جدا… لم اتوقع ذلك. أنا في النعيم.” وتدور أحداث الفيلم في منطقة نائية بشمال ايسلندا ويتناول حياة اثنين من رعاة الأغنام يهدد حياتهما مرض يصيب الأغنام ويستلزم التخلص من كل القطعان لكن المخرج اعتقد أن ذلك سيضرب على وتر عند كل إنسان.

وقال المخرج “اعتقد أن هذه قصة عالمية فهي قصة عن صراعات العائلة وحتى على الرغم من انه فيلم ايسلندي يبدو أنه يمس قلوب الجماهير لكنه أيضا فيلم مسلي ومضحك.” وحصل المخرج والمؤلف الياباني كيوشي كوروساوا على جائزة أفضل مخرج عن فيلمه الجديد (كيشيبي نو تابي).

وذهبت جائزة لجنة التحكيم للمخرج الكرواتي داليبور ماتانيك عن فيلمه (زيزدان) بينما حصل فيلم (ذا تريجر) للمخرج الروماني كورنيليو بورومبويو على جائزة (موهبة ما).

وسيتم الاعلان عن الفائزين في المسابقة الرئيسية بالمهرجان يوم الأحد.