اخبار
الرئيسية > صحة > ثلاث إصابات مؤكدة بفيروس ميرس في كوريا الجنوبية

ثلاث إصابات مؤكدة بفيروس ميرس في كوريا الجنوبية

أكد مسؤولو الصحة في كوريا الجنوبية  رصد ثالث حالة اصابة بفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس) بعد ان وجدوا ان أحدث حالتين خالطتا المريض الأول عقب عودته من منطقة الشرق الأوسط.وقال يانج بيونج-جوك مدير المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إنه كاجراء احترازي عزلت السلطات 64 شخصا من افراد اسر المرضى الثلاثة أو العاملين في مجال الصحة الذين عالجوا الحالات الثلاث.

وقالت وزارة الصحة الكورية الجنوبية إن الفحوص جاءت ايجابية بالنسبة الى زوجة المريض الاول وعمرها 63 عاما وايضا لرجل عمره 76 عاما شارك المريض الأول في غرفته.وقال يانج في مؤتمر صحفي إن المريض الأول شخصت اصابته يوم الاربعاء بعد رحلة الى البحرين والسعودية والامارات.

وقال شين هيونج-شيك اخصائي الامراض المعدية والمكلف بعلاج المرضى الثلاثة إن صاحبي احدث حالتي اصابة مؤكدة يعانيان من ارتفاع درجة الحرارة لكن لا وجود لصعوبات خاصة بالتنفس.وقال شين “المريض الأول يتعافى مع صعوبة أقل في التنفس”.

وقالت الوزارة يوم الأربعاء إنها لا تتوقع أي فرصة لاستفحال المرض الى دوائر اوسع لان من خالطوا المريض الأول تم عزلهم.

ويقول الخبراء إن معدل الوفيات للمرض يتراوح بين 30 و40 في المئة وتصل فترة الحضانة من يومين الى 14 يوما.وظهرت أول حالة اصابة بشرية بالمرض في منطقة الشرق الأوسط عام 2012 وهو ينجم عن فيروس ينتمي إلى نفس السلالة التي تسببت في تفش فتاك لالتهاب الجهاز التنفسي الحاد (سارس) في الصين عام 2003. ولا يوجد علاج ولا لقاح مضاد لفيروس كورونا.

ويسبب المرض السعال والحمى ومشاكل في التنفس ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالالتهاب الرئوي والفشل الكلوي.