اخبار
الرئيسية > رياضة > فيغو و فان براغ ينسحبان من سباق انتخابات رئاسة الفيفا

فيغو و فان براغ ينسحبان من سباق انتخابات رئاسة الفيفا

انسحب لويس فيغو لاعب الوسط السابق لمنتخب البرتغال من سباق انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعد ساعات قليلة من انسحاب الهولندي ميكائيل فان براغ.

وقال فيغو في صفحته بموقع فيبسوك على الانترنت “اتخذت قراري. لن أشارك فيما يقال عنها انتخابات على رئاسة الفيفا.”وأضاف “بعد تفكير شخصي ومشاركة الأراء مع اثنين من المرشحين الآخرين في هذه العملية أعتقد أن ما سيحدث يوم 29 مايو في زوريخ ليس عملية انتخابية طبيعية. ولأنها لن تكون كذلك فأنا خارج الحسابات.”

وبعد انسحاب فيغو أصبح الأمير الأردني علي بن الحسين هو المرشح الوحيد في مواجهة السويسري سيب بلاتر الرئيس الحالي للفيفا.وقال فيغو (42 عاما) “لم يكن هناك أي مناظرات علنية بشأن مقترحات المرشحين. هل يعتقد أي شخص انه من الممكن اجراء انتخابات واحدة من أكبر المؤسسات على وجه الأرض دون مناظرات علنية؟”

وأضاف مشيرا لبلاتر “هل يعتقد أي شخص انه من الطبيعي أن أحد المرشحين لم يهتم حتى بتقديم البرنامج الانتخابي من أجل تصويت يوم 29 مايو.”

وتابع “الا يجب فرض تقديم مثل هذا البرنامج ليعلم رؤساء الاتحادات ماذا سيصوتون عليه؟ هذه العملية الانتخابية هي أي شيء غير الانتخابات.”

وكان الهولندي ميكائيل فان براغ قد انسحب هو ايضا قبل ساعات من اعلان فيغو قراره. وأوضح فان براج في بيان وزعته حملته “قرر ميكائيل فان براغ الانسحاب من السباق على رئاسة الفيفا وأعلن مساندته وتضامنه مع الأمير علي بن الحسين”

وأضاف رئيس الاتحاد الهولندي إنه اتخذ هذا القرار بعد “مداولات مستفيضة مع مختلف الأطراف”