اخبار
الرئيسية > تكنولوجيا > محكمة الاستئناف الفيدرالية: سامسونغ إنتهكت براءات إختراع عدة خاصة بأبل

محكمة الاستئناف الفيدرالية: سامسونغ إنتهكت براءات إختراع عدة خاصة بأبل

إعتبر القضاء الأميركي، أن شركة «سامسونغ» انتهكت براءات اختراع عدد من منتجات منافستها «آبل»، ولكن ليس التصميم العام لسلسلة هواتف «آي فون»، ما يعني خفض قيمة الغرامة الموقعة على الشركة الكورية الجنوبية. وأيدت محكمة الاستئناف الفيدرالية المختصة بالفصل في براءات الاختراع الحكم الذي كانت محكمة ابتدائية فيديرالية أيضاً توصلت إليه في آب (أغسطس) الماضي في شأن انتهاك «سامسونغ» لبراءات اختراع عدد من منتجات «آبل» الأميركية.

واعتبر القضاء أن الشركة الكورية الجنوبية لم تقدم على تقليد التصميم العام لهواتف «آي فون» الذكية، ما قد يساهم في الحد من قيمة الغرامة الموقعة في البداية والمقدرة بـ 930 مليون دولار.

وكانت «سامسونغ» طالبت بتقليص الغرامة إلى 382 مليون دولار، باعتبار أن هواتفها ليست تقليداً لمنتجات «آي فون». يذكر أن «آبل» رفعت في عام 2011 دعوى ضد الشركة الكورية حين اتهمت الأخيرة بانتهاك براءات اختراع تتعلق بتصميم هواتفها الذكية. وربحت «آبل» الدعوى في آب (أغسطس) 2012، بعد إلزام محكمة فيديرالية «سامسونغ» بسداد بليون و50 مليون دولار لمصلحة الأولى تعويضاً لها.

وبعد مراجعات متعددة للغرامة، جرى تقليصها إلى 930 مليون دولار، وهو المبلغ الذي سيعاد النظر فيه بعد المرسوم القضائي الصادر أمس.