اخبار
الرئيسية > منوعات > فيديو- تويتر يتفاعل مع غناء وزراء الناتو «نحن العالم» : أمراء الحروب يغنون للسلام!

فيديو- تويتر يتفاعل مع غناء وزراء الناتو «نحن العالم» : أمراء الحروب يغنون للسلام!

تمايل وزيرا خارجية تركيا واليونان جنبا الى جنب بينما رقص الامين العام لحلف شمال الاطلسي ينس شتولتنبرغ ومسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني علي المسرح مع انضمام وزراء خارجية الحلف الي اداء صاخب لاغنية نحن العالم We Are The World الشهيرة. ونحى الوزراء وكبار المسؤولين العسكريين بحلف الاطلسي جانبا الازمات بشأن اوكرانيا وليبيا التي شغلتهم اثناء النهار ليطلقوا العنان لسجيتهم بعد عشاء اثناء اجتماع للحلف في منتجع انطاليا التركي يوم الاربعاء.

وبحسب الموقع الالكتروني لصحيفة حريت التركية صعد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش اوغلو الى المسرح وشكر الفرقة الموسيقية التي عزفت للضيوف بعد اليوم الاول من المناقشات.

 وبينما بدأت الفرقة عزف اغنية نحن العالم We Are The World التي كتبها نجم البوب الراحل مايكل جاكسون والكاتب الموسيقي ليونيل ريتشي في 1985 لحملة لمكافحة المجاعة في افريقيا دعا تشاووش اوغلو الوزراء الاخرين للانضمام اليه على المسرح.

واستجاب وزير الخارجية اليوناني نيكوس كوتزياس بسرعة للعرض وامسك بيد نظيره التركي وانضم اليهما شتولتنبرج وموجيريني واخرون.والتقطت وكالة الاناضول التركية للانباء تسجيلا مصورا للعرض الغنائي. لكن الاغنية لم تمر مرور الكرام على تويتر الذي انفجر إنتقادا اولا من طريقة أداء الاغنية ثانيا لما يمثله قيام وزراء الناتو معتبرين ان تأديتهم لهذه الاغنية بالتحديد نقاق ما بعده نفاق. فالناتو الذي تورط في حروب لا تعد ولا تحصى لا علاقة له بمضمون هذه الاغنية.

في المقابل سخر البعض قائلين« انتم العالم.. انتم النظام العالمي» كل ما لا تمثله هذه الاغنية، تمثلون الحروب والمؤمرات» وعلق احدهم «الكلمات تخونني» وسخر اخر قائلا« يجدر بامراء الحروب غناء We are the Champions».