اخبار
الرئيسية > لبنان > معن الأسعد يستغرب الإنتقادات: الحكم على ميشال سماحة راعى الأصول القانونية

معن الأسعد يستغرب الإنتقادات: الحكم على ميشال سماحة راعى الأصول القانونية

اعتبر الامين العام للتيار الاسعدي معن الاسعد في تصريح أن “القضاء اللبناني هو المؤسسة الضامنة لحقوق المواطنين والسيادة العادلة والقانون، وان التجييش والاتهامات والانفعالات خارجة عن الاصول في التعامل مع القضاء”.واكد ان “التعامل مع مؤسسة القضاء بهذه الطريقة الاستفزازية سيؤدي الى اهتزاز الثقة بالقضاء والقانون وبالتالي الى انهيار المؤسسات وهيبة الدولة”.

وأضاف: “ان الحكم الذي صدر بحق الوزير السابق ميشال سماحة راعى جميع الاصول القانونية والظروف المحيطة، وكان يكفي المعترضين والمنتقدين طلب تمييز الحكم بدلا من اصدار هذا الكم من المواقف والبيانات التحريضية على شخص ماثل امام القضاء وعلى رئيس دولة شقيقة وحليفة”.

وسأل الأسعد “المنتقدين والمعترضين على عمل المحاكم أين كانوا عندما تمت تخلية المعتدين على القوى الامنية بكفالات مالية بسيطة، والمتورطين بعمليات ارهابية تنال من هيبة الدولة؟”.

وختم موجها التحية الى “الجيش السوري والمقاومة على انجازاتهما النوعية وإبعاد شبح الارهاب عن حدود لبنان”، داعيا اهالي عرسال الى “ان يتصرفوا بوعي ومسؤولية ويمنعوا الفتنة من التمدد الى داخل البلدة، ولا يسمحوا لأحد بتحويلها الى بيئة حاضنة للارهابيين”.

إقرأ أيضا: معن الأسعد يجدد تأييده للتمديد لقادة الأجهزة الأمنية