اخبار
الرئيسية > رياضة > فيديو: برشلونة في نهائي أبطال أوروبا رغم الخسارة أمام بايرن ميونيخ

فيديو: برشلونة في نهائي أبطال أوروبا رغم الخسارة أمام بايرن ميونيخ

تأهل برشلونة إلى المباراة النهائية في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم رغم هزيمته 3-2 على ملعب بايرن ميونيخ في اياب الدور قبل النهائي .وتفوق برشلونة 5-3 في النتيجة الاجمالية بعد انتصاره 3-صفر في الذهاب باستاد نو كامب الاسبوع الماضي وسيواجه ريال مدريد أو يوفنتوس في برلين الشهر المقبل.

وسجل نيمار مهاجم البرازيل مرتين في الشوط الأول ليقتل آمال أصحاب الأرض في تعويض هزيمته.

وتلقى نيمار الكرة من المهاجم لويس سواريز في المناسبتين بعد أن أحيا هدف مهدي بنعطية لبايرن في الدقيقة السابعة آمال بطل المانيا لفترة قصيرة.وأدرك روبرت ليفاندوفسكي التعادل لبايرن في الشوط الثاني وأضاف توماس مولر هدفا ثالثا لكنه كان لا يزال بحاجة لثلاثة أهداف أخرى من أجل الصعود.

وقال اندريس انيستا لاعب وسط برشلونة لمحطة آر.تي.في.ئي التلفزيونية “نحن في المكان الذي نريده كل عام.. على بعد خطوة واحدة من الفوز بكل شيء وسنحاول أن نقطع هذه الخطوة.”وأضاف “لا يمكننا التوقف الان.. لا يمكن أن نرضى بما حققناه بالفعل لأن في النهاية الألقاب هي التي تحتسب وسيكون ذلك رائعا للجماهير والفريق.”

وسيظهر برشلونة في النهائي الاوروبي للمرة الثامنة والأولى منذ نال لقبه الرابع في 2011 تحت قيادة مدرب بايرن الحالي بيب جوارديولا وسيواجه منافسه الاسباني اللدود أو بطل ايطاليا اللذين يلتقيان في اياب الدور قبل النهائي يوم الاربعاء.

وهذه أول هزيمة لبرشلونة خارج ملعبه في دوري الأبطال هذا الموسم ووضع بايرن حدا لسلسلة من اربع هزائم متتالية بجميع المسابقات لكن هالة الشخص الذي لا يقهر المحيطة بجوارديولا تلقت لطمة قوية بعد فشله في التأهل للنهائي مع الفريق الالماني للموسم الثاني على التوالي.

وكاد برشلونة أن يسجل بعد مرور خمس دقائق عن طريق ايفان راكيتيتش لكن مانويل نوير حارس بايرن تصدى بصعوبة لتسديدة اللاعب الكرواتي.وبعد دقيقتين سجل بايرن الهدف المبكر الذي كان بحاجة اليه عندما ترك بنعطية بدون رقابة تماما ليسدد برأسه في الشباك.

وصمد الفريق الاسباني أمام ضغط شديد من بايرن لعدة دقائق ورد بطريقة رائعة عندما وضع ليونيل ميسي – الذي قاد الهجوم من الخلف – سواريز في موقف جيد ومرر مهاجم اوروجواي إلى نيمار ليسجل بسهولة بعد تعاون ممتع بين ثلاثي امريكا الجنوبية.

وحرم مارك اندريه تير شتيجن حارس برشلونة النادي البافاري من استعادة التقدم في المباراة بتصديه لضربة رأس من مولر في الزاوية العليا مع محاولة بايرن الرد سريعا.وبعد ذلك بدد نيمار تقريبا آمال بايرن بتسديدة منخفضة في الشباك في الدقيقة 29 عقب تمريرة عرضية من سواريز في اليمين وانتهى الشوط الأول وبايرن في حاجة لخمسة أهداف للتأهل.

واستبدل سواريز مع بداية الشوط الثاني بسبب مشكلة طفيفة في العضلات وتعادل ليفاندوفسكي لبايرن قبل مرور ساعة على اللعب بعدما راوغ خافيير ماسكيرانو ثم خدع تير شتيجن لتسكن تسديدته الشباك.وأضاف مولر هدفا آخر في الدقيقة 74 لكن الوقت كان متأخرا على الفريق صاحب الأرض الذي غاب عنه العديد من اللاعبين الأساسيين بينهم الجناحان آرين روبن وفرانك ريبري.

وقال فيليب لام قائد بايرن “كلاعب يكون لديك أمل دائما ونمتلك دعما رائعا. بذلنا كل ما في وسعنا وأظهرنا رغبتنا. ربما اخر دقيقتين في برشلونة كان ثمنهما غاليا (عندما تلقى مرمى بايرن الهدف الثالث).”