اخبار
الرئيسية > رياضة > برشلونة يفوز على سوسيداد بثنائية وريال مدريد يسقط في فخ التعادل أمام فالنسيا

برشلونة يفوز على سوسيداد بثنائية وريال مدريد يسقط في فخ التعادل أمام فالنسيا

واصل برشلونة المتصدر انطلاقه نحو التتويج بلقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم للمرة الخامسة في سبع سنوات بعد فوزه 2-صفر على ضيفه ريال سوسيداد و تعادل ريال مدريد مع فالنسيا 2-2 .

وقبل جولتين من النهاية يملك برشلونة 90 نقطة مقابل 86 نقطة لريال مدريد ويتقدم بفارق 14 نقطة على اتليتيكو مدريد صاحب المركز الثالث وبطل الموسم الماضي.وسيتقابل برشلونة خارج أرضه في الجولة القادمة مع اتليتيكو الذي يحل ضيفا على ليفانتي يوم الأحد.

وتألق الارجنتيني جيرونيمو رولي حارس سوسيداد في التصدي لمحاولات مواطنه ليونيل ميسي ولويس سواريز مهاجم اوروجواي والبرازيلي نيمار الذي نجح أخيرا في هز الشباك بعد مرور ست دقائق من زمن الشوط الثاني.

وحاول ميكل جونزاليس مدافع سوسيداد ابعاد الكرة لكنها وصلت لنيمار الذي سدد في الشباك بهدوء.وهز نيمار الشباك في آخر ست مباريات بكافة المسابقات هذا الموسم ليعادل أفضل مسيرة له في برشلونة منذ انضمامه من سانتوس البرازيلي في 2013.

ورغم مشاركاته النادرة هذا الموسم سجل بيدرو الهدف الثاني لبرشلونة ببراعة فائقة من ركلة خلفية مزدوجة قبل أربع دقائق على النهاية بعد قليل من نزوله أرض الملعب بدلا من رافينيا.وسيخوض برشلونة اياب قبل نهائي دوري أبطال اوروبا خارج أرضه أمام بايرن ميونيخ الالماني يوم الثلاثاء القادم كما سيواجه اتليتيك بيلباو في نهائي كأس ملك اسبانيا نهاية الشهر الجاري.

من جهته تمكن ريال مدريد من إحراز التعادل بصعوبة امام فالنسيا. حاول الفريق الملكي الضغط منذ الشوط الاول واهدر العديد من الفرص، لكن فالنسيا استغل فرصه جيدا وسجل اللاعب ألكسير الهدف الأول في الدقيقة 19  و الثاني في الدقيقة 26 عن طريق رأسية خافي فوغي.

في الشوط  الثاني حاول فريق ريال مدريد تقليص الفارق وتمكن  المدافع البرتغالي بيبي من تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 56.و إيسكو في الدقيقة 85 من عمر المباراة لتنتهي المباراة بنتيجة 2-2.