اخبار
الرئيسية > رياضة > سان جيرمان يسحق جانجون ويقترب من حسم الدوري

سان جيرمان يسحق جانجون ويقترب من حسم الدوري

قطع باريس سان جيرمان خطوة كبيرة نحو نيل لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بعد أن سجل ادينسون كافاني ثلاثة أهداف ليقود الفريق للفوز 6-صفر على أرضه على جانجون يوم الجمعة.وسجل زميله زلاتان ابراهيموفيتش مهاجم الفريق هدفين بما في ذلك هدفا من ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة وهيأ هدفين آخرين ليكتسح سان جيرمان منافسه جانجون.

ومع تبقي مباراتين يملك سان جيرمان 77 نقطة ويتفوق بفارق ست نقاط على اولمبيك ليون صاحب المركز الثاني وبفارق أهداف أفضل.وسيقلص ليون الفارق إلى ثلاث نقاط فقط غدا السبت إذا ما فاز على كاين.

وضع كافاني مهاجم منتخب أوروجواي أصحاب الأرض في المقدمة عقب مرور ثلاث دقائق على بداية اللقاء بعد أن اسكن عرضية سيرج اوريه من الناحية اليمنى في الشباك. وكانت الهجمة قد بدأت من خافيير باستوري صانع اللعب الأرجنتيني الذي مرر إلى اوريه.

وضاعف المهاجم السويدي ابراهيموفيتش الغلة في الدقيقة 18 بتسديدة منخفضة عقب تبادل رائع للتمرير بين ماركو فيراتي وكافاني بشكل أربك دفاع جانجون.وفي الدقيقة 27 أطلق باستوري قذيفة قوية أبعدها الحارس يوناس لوسل لترتد بعدها من القائم.

وأحرز كافاني الهدف الثالث لفريقه بعد سبع دقائق على بداية الشوط الثاني من مسافة قريبة بعد وصول الكرة إليه اثر تغيير تسديدة ابراهيموفيتش لمسارها.وهيأ ابراهيموفيتش الكرة بعدها إلى مكسويل ليحرز الهدف الرابع برأسه في الشباك في الدقيقة 57.

وأضاف كافاني هدفه 16 في الدوري هذا الموسم والثامن في اخر ست مباريات بعد أن اسكن الكرة الشباك من ركلة حرة سددها فيراتي قبل 20 دقيقة على نهاية اللقاء.وأكمل ابراهيموفيتش السداسية بتسجيله من ركلة جزاء في الدقيقة 90 بعد تعرضه لعرقلة من قبل جيريمي سوربون. وهذا هو الهدف 19 للمهاجم السويدي في الدوري الفرنسي هذا الموسم.

وقد يكون الاحد يوم الحسم في الصراع على المركز الثالث عندما يستضيف اولمبيك مرسيليا صاحب المركز الرابع منافسه موناكو الذي يتفوق عليه بفارق ثلاث نقاط محتلا المركز الثالث.ويخوض سانت ايتيين صاحب المركز الخامس والذي يتساوى في النقاط مع مرسيليا غمار المنافسة أيضا على المركز الأخير المؤهل لدوري الابطال. وسيستضيف ايتيين منافسه نيس يوم الاحد.