اخبار
الرئيسية > لبنان > التيار الأسعدي: للتعاون بين لبنان وسوريا للقضاء على الإرهاب

التيار الأسعدي: للتعاون بين لبنان وسوريا للقضاء على الإرهاب

هنأ الامين العام للتيار الاسعدي معن الاسعد، في تصريح له، «المقاومة والجيش العربي السوري على انجازهما العسكري في القلمون وعرسال الورد والحاقها الهزيمة بالارهابيين التكفيريين»، معتبرا «ان هذا الانتصار يشكل خط الدفاع الاول على الحدود اللبنانية واسقاط المشروع الارهابي الذي يستهدف لبنان».

ودعا الاسعد الافرقاء اللبنانيين الى «نبذ الخلافات وتوحيد القوى والخروج من مشاريع الاجندات الخارجية والالتفاف حول الجيش والمقاومة لكونهما الرادع الوحيد للقتلة الارهابيين».

وطالب الحكومة اللبنانية باتخاذ الموقف الوطني الجريء والشجاع والطلب من الحكومة السورية المساعدة والتعاون مع الجيش اللبناني في جرود عرسال والاراضي السورية للقضاء على الارهابيين، كما المساعدة في موضوع العسكريين اللبنانيين المخطوفين بعد كشف الارهابيين عن مطالبهم باطلاق مسجونين لدى السلطات السورية.

وثمن الاسعد «اهتمام الحكومة اللبنانية بموضوع النازحين السوريين لجهة تنظيم وجودهم ورفع الظلم عنهم وعدم التعامل معهم كأنهم ارهابيين وبالتالي تخفيف الاجراءات المتخذة من لبنان على الحدود اللبنانية السورية حتى لا تعامل السلطات السورية اللبنانيين بالمثل، لان ذلك سيؤدي الى تداعيات سلبية ليست في مصلحة الدولتين والشعبين».

وختم الاسعد داعيا اللبنانيين الى «تحصين انفسهم ووطنهم في ظل التطورات العسكرية الكبيرة في المنطقة عموما واليمن خصوصا، لان المطلوب حماية لبنان ومنع الفتنة ورفض الخطاب الطائفي المذهبي التقسيمي الفتنوي».