اخبار
الرئيسية > منوعات > الجزيرة أميركا تقيل مديرها التنفيذي بعد سلسلة دعاوى قضائية ضدها

الجزيرة أميركا تقيل مديرها التنفيذي بعد سلسلة دعاوى قضائية ضدها

قالت شبكة الجزيرة الإعلامية  إنها استبدلت الرئيس التنفيذي لقناتها التلفزيونية بالولايات المتحدة إيهاب الشهابي في خطوة تأتي بعد تقارير عن مغادرة عدد من العاملين بالشبكة وإقامة دعوى قضائية تتهمها بالتوظيف المجحف.وقالت الجزيرة في بيان إنها عينت آل انستي المدير الإداري لقناة الجزيرة الإنكليزية في منصب الرئيس التنفيذي بدلا من الشهابي. وقالت إن هذا التعيين سيكون مؤقتا.

وقال انستي في بيان “اتشرف بتولي قيادة الجزيرة اميركا في المرحلة القادمة من تطورها. الولايات المتحدة بلد مهم وهناك من يبحثون عن تغطية متعمقة وموثوقة ومثيرة بأنحاء البلاد.”وقال انستي “بدأت مشواري المهني في سي.بي.اس نيوز وعشت في الولايات المتحدة لاحقا أثناء عملي .. سعيد للغاية بعودتي للولايات المتحدة لاستمرار المحافظة على اعلى المعايير المؤسسية بالقناة مع التزام تام بأفضل تغطية صحفية.”

وبدأت الشبكة التلفزيونية العمل في الولايات المتحدة قبل عامين لكنها لم تحقق اي من الطموحات التي حددتها اذ معدل مشاهدة القناة في وقت الذروة لا يتجاوز الثلاثين الف مشاهد. كما تواجه خسائر مادة كبيرة، تواجه ايضا رحيلا جماعيا للموظفين والمسؤولين وبعضها قام بملاحقة القناة قضائيا بتهم سوء المعاملة، والتوظيف المجحف. وانتقد ماركي ماكغينيز المدير السابق للاخبار في القناة  الادارة السيئة للقناة مؤكدا ان العاملين يشعرون بالرعب من إيهاب الشهابي ويخافون التعرض للطرد في حال لم ينفذوا ما طلبه.

 

 

واشار الى«قلة المهنية» في التعامل بحيث تم إيقاف برامج عدة دون تقديم أسباب واضحة او مقنعة.