اخبار
الرئيسية > منوعات > الصين تجبر المسلمين على بيع الكحول

الصين تجبر المسلمين على بيع الكحول

كشفت تقارير إعلامية عن إجبار متاجر ومطاعم لمسلمين في قرية أكتاش جنوبي إقليم شينغيانغ، الذي يتمتع بالحكم الذاتي، على بيع السجائر والمشروبات الكحولية.وبحسب لصحيفة واشنطن بوست، نقلا عن إذاعة آسيا الحرة، سيواجه المخالفون إمكانية غلق محالهم والمحاكمة.

وأوضح عادل سليمان، عضو الحزب الشيوعي، لإذاعة آسيا الحرة، أن العديد من المتاجر والمطاعم في القرية توقفت منذ 2012، عن بيع السجائر والمشروبات الكحولية، ما تراه حكومة المنطقة علامة على زيادة “التشدد الديني”.كما أشار في حديثه إلى أن الحكومة ترى في امتناع عرقية المنتمين لعرقية الإيغور المسلمة عن التدخين “كشكل من أشكال التشدد الديني”، مضيفا إلى أن الحزب يهدف “لإضعاف تأثير الدين” في المنطقة.

وعرضت الإذاعة على حسابها في تويتر صورة من القرار الذي يجبر المطاعم والمتاجر بالقرية على بيع 5 أنواع مختلفة من السجائر والمشروبات الكحولية، مع ضرورة عرضها بشكل بارز وظاهر للعيان.

ويأتي هذا القرار بعد أن قامت السلطات في نفس الإقليم بمنع ارتداء السيدات للنقاب وصوم الطلاب والموظفين العمومين في شهر رمضان، كما تم حظر ركوب المواصلات العامة على المنقبات والمحجبات وأصحاب اللحى الكبيرة، حيث تستهدف سلطات الإقليم منع ما تسميه بمظاهر التطرف الديني.