اخبار
الرئيسية > فن > موسيقى > فيديو: وفاة المطرب بين إي كينغ صاحب أغنية Stand By Me

فيديو: وفاة المطرب بين إي كينغ صاحب أغنية Stand By Me

توفي المطرب الرومانسي بين إي كينغ المعروف بأغنية Stand By Me أو “قفي بجانبي” عن عمر يناهز 76 عاما. بدأ كينغ مشواره الفني في الخمسينيات من القرن العشرين مع فريق درفترز وشارك في أقوى الأغنيات التي قدمها التي تضمنت “هذه محبوبتي” و”احتفظي لي بالرقصة الأخيرة”.

وبعد انفصاله عن الفريق، وصلت أغنيته “قفي بجانبي” إلى قائمة أفضل خمس أغنيات في الولايت المتحدة. كما عادت لتتصدر قوائم أخرى لأفضل الأغنيات وأكثرها استماعا في الثمانينيات من القرن العشرين لتحتل المركز الأول في سباق الأغنيات في بريطانيا لثلاث أسابيع متوالية بعد استخدامها في فيلم يحمل نفس الاسم وإعلان تلفزيوني.

ودخلت الأغنية قائمة بيلبورد 100 لأفضل مئة أغنية تسع مرات، من بينها مرتان بالنسخة المنسوبة إلى كينغ وسبع مرات بأسماء فنانين آخرين من بينهم جون لينون وسبايدر تيرنر.كما أُعيد توزيع الأغنية في الألبوم الغنائي للمطرب الأميركي من أصل جامايكي، شون كينغستون، أو كيشين أندرسون، لتكون الأغنية رقم “1” بين أغنيات ألبومه “فتيات حسناوات” الذي صدر عام 2007.

وفي عام 1999، أعلنت مؤسسة بي إم آي أن اغنية “قفي بجانبي”، التي كتبها بين بين إي كينغ بالتعاون مع جيري ليبير ومايك ستوللر، كانت رابع أكثر الأغنيات بثا على محطات الإذاعة وقنوات التلفزيون في الولايات المتحدة على مدار القرن العشرين.

وأضافت مكتبة الكونغروس الأغنية إلى سجل التسجيلات الوطنية، معلنة أنها “كانت إحدى الأغينات التي تألق فيها كينغ، ما جعلها من كلاسيكيات الغناءالأميركي.” ولكينغ سجل حافل بأغنيات حققت نجاحا كبيرا منها “سبانيش هارلم”، “أمور”، “لا تشغل هذه الأغنية”، و”شيء خارق” – الجزء الأول.

وكتب الملحن جراي يو إس بوندس على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن “كينغ كان أجمل وألطف الأشخاص الذين قابلت وأكثرهم موهبة. وكنت محظوظا للغاية أن أعرفه وأن تنشأ بيننا صداقة استمرت لخمسين سنة.”

وأضاف: “لا توجد كلمات تعبر عن مدى افتقادي له. وأتقدم بخالص العزاء لزوجته بيتي وجميع أفراد أسرته.”وتقدم بالشكر والعرفان لبين كينغ على صداقته له والتركة الفنية الرائعة التي خلفها وراءه.