اخبار
الرئيسية > رياضة > عائدات قياسية لنزال مايويذر و باكياو ..وتويتر يدخل على الخط

عائدات قياسية لنزال مايويذر و باكياو ..وتويتر يدخل على الخط

سيبلغ سعر التذكرة الأقل ثمنا، لمشاهدة مباراة الملاكمة المنتظرة بين الأميركي فلويد مايويذر جونيور والفلبيني ماني باكياو، 1500 دولار أميركي، حسب ما أعلن المنظمون. ويبدأ بيع التذاكر، الخميس، قبل عشرة أيام فقط من النزال المنتظر، المقرر في 2 مايو المقبل.

واتفق مسوقو المباراة على توزيع التذاكر بخمس فئات، الأولى بقمية 1500 دولار، الثانية 2500، الثالثة 3500، الرابعة 5000 والخامسة 7500 دولار. وترتفع إيرادات التذاكر إلى 74 مليون دولار في المباراة المقررة في لاس فيغاس، وهو رقم قياسي لمباراة ملاكمة.

لكن بحسب شبكة “إي إس بي إن” الأميركية، فإن 500 فقط من أصل 16 ألف تذكرة  طرحت للبيع الخميس. وستمنح باقي التذاكر لمسوقين مختلفين وناقلي المباراة الذين سيبيعونها لشركات راعية وجهات أخرى مقابل مبالغ قد تصل إلى عشرة آلاف دولار للتذكرة الواحدة.

كما أعلن المنظمون عن طرح تذاكر بقيمة 150 دولار لمشاهدة المباراة من فنادق “إم جي إم” في لاس فيغاس.

الا ان  ارتفاع قيمة مشاهدة النزال  دفع  الجمهور للبحث عن بدائل مجانية، ليجدوها في موقع تويتر، ممثلا في تطبيق “بيرسكوب”. وكان موقع تويتر أطلق مؤخرا تطبيق “بيرسكوب”، الذي يسمح للمستخدمين بعمل بث حي لأي حدث والسماح لمتابعيهم على وسائل التواصل الاجتماعي بمشاهدته على مدار اليوم، مع إمكانية حفظ ما يُبث أيضا.

ولجأ مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، إلى التفكير في بدائل أخرى لمشاهدة المباراة، بعدما أعلنت قنوات ستبث المباراة عن أسعارها المرتفعة مقابل المشاهدة، وذلك نظرا للمبالغ الطائلة التي دفعتها للحصول على حقوق بث النزال، بحسب صحيفة “دايلي ميل” البريطانية. وبدوره أكد فريق عمل برنامج “بيرسكوب” أنه يمتلك الصلاحية لإزالة أي محتوى ينتهك حقوق الملكية الفكرية، حيث تشير قواعد استعمال التطبيق إلى ضرورة المحافظة على حقوق الملكية الفكرية.

ويعتبر هذا النزال الأغلى في تاريخ رياضة الملاكمة، إذ من المتوقع أن تصل قيمة إيراداته إلى 250 مليون دولار.