اخبار
الرئيسية > رياضة > إشبيلية وفيورنتينا ونابولي و دنيبرو دنيبروبتروفسك الأوكراني الى نصف نهائي الدوري الأوروبي

إشبيلية وفيورنتينا ونابولي و دنيبرو دنيبروبتروفسك الأوكراني الى نصف نهائي الدوري الأوروبي

سجل كيفن جاميرو لاعب اشبيلية هدفا قبل النهاية ليمنح فريقه التعادل 2-2 أمام مضيفه زينيت سان بطرسبرج الروسي يوم الخميس ويتأهل حامل اللقب الاسباني للدور قبل النهائي للدوري الأوروبي لكرة القدم بفوزه 4-3 في مجموع المباراتين.وصعد فيورنتينا أيضا للمربع الذهبي بتغلبه على دينامو كييف الذي طرد منه لاعب 2-صفر ليحسم المواجهة بالفوز 3-1 في مجموع المباراتين بينما فاز نابولي بنتيجة 6-3 إجمالا بعد تعادله يوم الخميس في ايطاليا 2-2 أمام فولفسبورج الألماني.

وباتت أسوأ مخاوف الاتحاد الاوروبي للعبة بحدوث مواجهة روسية-أوكرانية من الماضي بعد أن تأهل دنيبرو دنيبروبتروفسك‭‭‭ ‬‬‬الأوكراني لقبل النهائي بتغلبه على كلوب بروج 1-صفر عقب انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

ولم يتمكن أي فريق روسي من التأهل لهذا الدور.وبدا أن مواجهة اشبيلية مع زينيت معلقة قبل خوض مباراة الإياب خاصة بعد انتهاء مباراة الذهاب بفوز الفريق الاسباني 2-1. إلا أن اشبيلية استطاع التقدم عقب مرور ست دقائق عبر ركلة جزاء سددها كارلوس باكا.

وكان زينيت هو الفريق الروسي الوحيد المتبقي من بين الفرق التي انضمت للبطولة في دور 32 بعد خروجها من دوري أبطال أوروبا وقاتل وسجل هدفين في الشوط الثاني بواسطة خوسيه روندون وهالك.الا ان الضيوف استطاعوا حسم المواجهة عندما سدد جاميرو في المرمى قبل خمس دقائق على نهاية اللقاء.

وبدا الشوط الأول للقاء نابولي مع فولفسبورج باهتا وتحول أي أمل في حدوث صحوة للفريق الألماني إلى سراب بعد هدفين في بداية الشوط الثاني عبر خوسيه كاييخون ودريس ميرتنز.

وحافظ الضيوف على بعض الكبرياء بفضل هدفين من تيم كلوسه وايفان بريسيتش في غضون دقيقتين.وتلقت آمال دينامو كييف في الإطاحة بفيورنتينا ضربة عندما حصل جيرمين لينس على إنذار ثاني أثيرت حوله الشكوك بسبب ادعاء السقوط ليطرد في الدقيقة 40.

وانتزع فيورنتينا التقدم بعدها بثلاث دقائق بهدف ماريو جوميز قبل أن يضاعف البديل خوان مانويل فارجاس الغلة في الوقت المحتسب بدل الضائع.وبلغ دنيبرو الدور قبل النهائي عندما سجل يفجين شاكوف عقب مرور 82 دقيقة.

رويترز