اخبار
الرئيسية > رياضة > برشلونة يسقط سان جيرمان والبايرن يعبر بورتو بسداسية

برشلونة يسقط سان جيرمان والبايرن يعبر بورتو بسداسية

سجل نيمار هدفين ليبلغ برشلونة الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة السابعة في آخر ثمانية مواسم بفوز سهل 2-صفر على باريس سان جيرمان   ليكمل انتصارا 5-1 في مجموع مباراتي دور الثمانية.ووقفت جماهير نو كامب غير مصدقة حينما انطلق لاعب الوسط اندريس انيستا من منتصف ملعب فريقه ليراوغ ثلاثة لاعبين في طريقه قبل أن يهدي تمريرة رائعة للاعب البرازيلي الذي راوغ الحارس وأودع الكرة في الشباك بعد 14 دقيقة.

ولم يظهر باريس سان جيرمان مقاومة تذكر حيث تناقل برشلونة الكرة بسهولة في وسط الملعب وضاعف العملاق القطالوني الغلة من ضربة رأس لنيمار مستفيدا من تمريرة رائعة من الظهير داني الفيس بعد 34 دقيقة.

وخفف برشلونة من هجومه في الشوط الثاني واكتفى بالحفاظ على هذا التقدم ليبقى في طريقه لتكرار انجازه عندما فاز بثلاثية من الالقاب في 2009.وقال نيمار في مقابلة مع تلفزيون تي.في.ئي الاسباني “كررنا ما فعلناه في باريس. لعبنا بطريقتنا وسجلنا”

وتابع “اعتقد اننا في حالة ممتازة في دوري الابطال وكذلك في الدوري الاسباني. كل شيء يسير على ما يرام واتمنى ان نواصل بهذه الطريقة”وافتقد باريس سان جيرمان لجهود الثنائي تياجو موتا وتياجو سيلفا لكن زلاتان ابراهيموفيتش مهاجم برشلونة السابق وماركو فيراتي عادا من الايقاف.

ونال المدافع البرازيلي ديفيد لويز – الذي تسبب في هزيمة مدوية ذهابا بعد أخطاء ارتكبها امام لويس سواريز – انذارا بعد مرور ثلاث دقائق فقط بسبب مخالفة متهورة ضد ايفان راكيتيتش.ولم يظهر برشلونة أي علامة على اعتماده على تفوقه ذهابا 3-1 وتقدم بهدف ساحر من صناعة المهندس انيستا وتنفيذ الرائع نيمار.

وصحح ابراهيموفيتش الاوضاع لكن الحكم الغى هدفه بداعي التسلل بعد هجمة نادرة من الفريق الفرنسي قبل ان يضاعف برشلونة الغلة من تمريرة عرضية بالقدم اليسرى من الفيس الى نيمار غير المراقب الذي سجلها برأسه في المرمى.

وفقد برشلونة بعضا من بريقه وهيمنته بعدما خرج انيستا بين الشوطين ليحل مكانه تشابي المخضرم.لكن بعيدا عن تسديدة من فيراتي حادت عن المرمى ومحاولة قوية من ابراهيموفيتش انقذها الحارس مارك اندريه تير شتيجن لم يسبب باريس سان جيرمان ازعاجا كبيرا لدفاع برشلونة.

بايرن يحلم بالثلاثية بعد انتصار مذهل بسداسية على بورتو

أعاد بايرن ميونيخ الالماني إلى الأذهان ذكريات التتويج بثلاثية من الألقاب في 2013 بعدما تغلب على آثار الغيابات في صفوفه بسبب الاصابات ليكتسح ضيفه بورتو البرتغالي 6-1 في اياب دور الثمانية  ويصل لقبل نهائي دوري الأبطال .ومع غياب آرين روبن وديفيد الابا وفرانك ريبري ومهدي بنعطية بسبب الاصابة والرحيل المفاجيء لطبيب الفريق الذي أمضى فترة طويلة داخل جدران العملاق البافاري تألق بايرن بشكل لافت في الشوط الأول ليهز شباك بورتو خمس مرات.

وقال توماس مولر مهاجم بايرن والذي سجل هدفا في لقاء الثلاثاء للصحفيين “من الصعب ايجاد الكلمات المناسبة لشرح ما حدث.”وأضاف بعدما رفع رصيده إلى 27 هدفا في دوري الأبطال “لم يكن الأمر ليسير بشكل أفضل من ذلك.”

وتابع “كان هناك الكثير من الكلام عن الفريق قبل المباراة لكن تقديم الشوط الأول بهذه الطريقة هو أمر مذهل للغاية.”وعاد لاعب الوسط باستيان شفاينشتايجر بعد شفائه من الاصابة لكنه جلس على مقاعد بدلاء بايرن الذي سجل ثلاثة أهداف في 13 دقيقة ثم أضاف هدفين آخرين في الشوط الأول ليعوض هزيمته 3-1 في لقاء الذهاب على ملعب بورتو.

وقال مولر “الآن يمكننا أن نمزح بشأن الأمر لكننا بذلنا مجهودا ضخما. الضغوط مفيدة للمرء في بعض الأحيان.”وأضاف وهو يشير للثقة التي حصل عليها بايرن بعد مثل هذا الانتصار “توجد أوقات في الموسم يخرج فيها المرء بشيء من مباراة وهذا ما حدث.”

ويستطيع بايرن الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي مطلع الأسبوع المقبل كما سيلعب في قبل نهائي كأس المانيا وهو ما يعيد ذكريات ثلاثية 2013 عندما توج أيضا بدوري الأبطال.ويثق البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن والذي سجل هدفين يوم الثلاثاء في أن بطل اوروبا خمس مرات لم يقدم كل ما في جعبته حتى الآن.

وقال ليفاندوفسكي “قدمنا مباراة مذهلة. بذلنا الكثير من الجهد واعتقد كثيرون اننا لن ننجح.”وأضاف “لكن يمكنا أن نفعل أي شيء الآن. بايرن لا يزال فريقا قويا. نريد دائما الضغط لأقصى مدى بغض النظر عن هوية المنافس. نريد الفوز بكل شيء ويمكننا أن نفعل هذا.”

رويترز