اخبار
الرئيسية > منوعات > فيديو:سوري وتونسي مسؤولان عن «رحلة الموت» التي حصدت ثمانمائة ضحية

فيديو:سوري وتونسي مسؤولان عن «رحلة الموت» التي حصدت ثمانمائة ضحية

اتهمت النيابة العامة الإيطالية قبطان السفية المنكوبة وأحد أفراد طاقمها بالاتجار بالبشر، وذلك بعد أن نجيا من حادثة الغرق التي أسفرت عن مصرع ٨٠ مهاجر. واعتقلت الشرطة الإيطالية اثنين من الناجين من الكارثة التي وقعت الأحد الماضي قبالة ليبيا، هما تونسي وسوري، ليتبين لاحقا أن الأول هو قبطان السفينة.

وقال مساعد المدعي العام،روكو ليغوري، إن القبطان التونسي يواجه بالإضافة إلى تهمة الاتجار بالبشر، تهم الإهمال الذي تسبب في مصرع مئات الأشخاص.وكانت الأمم المتحدة قد أكدت، في بيان أصدرته فجر الثلاثاء، أن عدد الأشخاص الذين قضوا من جراء غرق السفينة، بلغ 800 قتيل، بينهم أطفال ونساء.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في إيطاليا، كارلوتا سامي، “بإمكاننا أن نقول أن 800 شخص قضوا” في الحادث المفجع.واستقت المفوضية هذه المعلومات، التي أكدها أيضا المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة، من 27 شخصا نجوا من الكارثة ووصلوا ليل الاثنين إلى مرفأ كاتانيا في صقلية.

وكانت الأنباء الأولية قد أشارت إلى مصرع 700 مهاجر في هذه الفاجعة، التي دفعت الاتحاد الأوروبي إلى الإعلان عن عقد قمة استثنائية الخميس لبحث كيفية مواجهة مأساة المهاجرين عبر المتوسط.

إقرأ أيضا: فيديو: دعوة لإجتماع أوروبي عاجل بعد غرق سبعمئة مهاجر قبالة ساحل ليبيا