اخبار
الرئيسية > فن > نجوم > الامم المتحدة تستعين براغب علامة لمكافحة الجوع
علامة والرئيس

الامم المتحدة تستعين براغب علامة لمكافحة الجوع

 أطلقت الامم المتحدة في العاصمة بيروت حملة لمكافحة الجوع وهدر المواد الغذائية مستعينة بالفنان اللبناني راغب علامة كسفير لها في العالم العربي وغرب آسيا.

تأتي الحملة التي اطلقها المدير والممثل الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة في غرب آسيا إياد أبو مغلي ومدير مركز الامم المتحدة للاعلام في بيروت بهاء القوصي الاثنين في سياق يوم البيئة الذي يحمل هذا العام شعار “فكر كل وفر” دعما لمبادرة بان جي مون الامين العام للامم المتحدة بعنوان “تحدي القضاء التام على الجوع.”

وجاء في بيان صادر عن مركز الامم المتحدة للاعلام انه تم اختيار علامة لدعم هذه الحملة “ايمانا منه بأهميتها وتأكيدا لالتزامه بالمسؤولية المجتمعية تجاه شعوب المنطقة.”

وقال علامة لوكالة رويترز “اعتبر مكافحة الجوع في العالم ثقافة نريد ان نعلمها للناس لم تكن موجودة عند احد منا. كان عندهم ثقافة مختلفة ان اطلب الكثير واهدر الكثير وهذا هو الكرم.”

وأضاف “اعتقد ان الاشياء التي نهدرها يوجد الكثير من الناس بحاجة لها. في الاساس قبل ان نشتريها هناك اناس بحاجة الى هذا الاكل والفواكه في المقابل فان هناك الكثير من الجياع لا يجدون لقمة لاكلها قبل النوم.”

وهذا اللقب هو الثاني الذي يحصل عليه المغني اللبناني من المنظمة الدولية اذ انه عين قبل عامين سفيرا للبيئة لدى الامم المتحدة. كما ان العديد من الفنانين اللبنانيين اختيروا سفراء في المجال الانساني منهم نانسي عجرم وعاصي الحلاني.

ويطمح علامة والقائمون على مشروع مكافحة الجوع الى تقليص الارقام المخيفة التي تصدرها الامم المتحدة عن هدر 16 مليون طن من القمح في العام وهو رقم كاف لاطعام مئة مليون شخص في العالم.