اخبار
الرئيسية > رياضة > فيديو: ميسي يقود برشلونة للفوز ومدريد يكسب نقاطه الثلاث ويخسر بيل و مودريتش

فيديو: ميسي يقود برشلونة للفوز ومدريد يكسب نقاطه الثلاث ويخسر بيل و مودريتش

هز ليونيل ميسي الشباك لبرشلونة للمرة 400 بهدف في الوقت القاتل ليقوده للفوز 2-صفر على فالنسيا الذي أضاع سيلا من الفرص في مباراة ممتعة بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم السبت.واستمر المستوى الرائع للمهاجم لويس سواريز بهدف من تسديدة أرضية ممتازة في الزاوية البعيدة من الهجمة الأولى بعد تمريرة من ميسي قبل أن تمر الدقيقة الأولى.

وتحقق الانتصار للفريق الكتالوني بعد فوز رائع 3-1 خارج أرضه على باريس سان جيرمان في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا وساعده الحماس على افتتاح التسجيل في الدقيقة الأولى.وجاء هدف ميسي في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليصل لحاجز 400 هدف بمتابعة ناجحة لمحاولة ضعيفة أبعدها الحارس دييجو ألفيس.

والآن يتفوق برشلونة الذي رفع رصيده إلى 78 نقطة بفارق بخمس نقاط على ملاحقه ريال مدريد الذي يستضيف ملقة في وقت لاحق السبت.وأضاع فالنسيا فرصة ذهبية للتعادل في الدقيقة العاشرة حين أنقذ حارس برشلونة كلاوديو برافو ركلة جزاء من داني باريخو. ورد قائم مرمى برشلونة محاولة من باكو ألكاسير وبعدها ارتدت تسديدة ميسي من ركلة حرة من القائم.وقال برافو للصحفيين “هذه لحظات تتمكن فيها من التدخل وإنقاذ الموقف.

“واجهنا فريقا قويا جدا في مختلف النواحي بأرض الملعب ولعبنا بعد مباراة في باريس بذلنا خلالها جهدا كبيرا.”وأضاف “أحيانا يتعين عليك القيام بكل ما تستطيع للفوز بمباراة حين لا تكون في مستواك.”

وواجه برشلونة بالفعل منافسا قويا لم يخسر في عشر مباريات ولم يستسلم اليوم بعد هدف سواريز المبكر جدا.وضغط بلنسية بحثا عن التعادل لكنه افتقد للحسم في الهجوم.

 ريال مدريد يفوز بثلاثية على ملقا 

واصل فريق ريال مدريد مطاردته للمتصدر فريق برشلونة بفوز  شاق على ملقا بنتيجة ثلاثة أهداف و عزز فريق ريال مدريد موقعه في وصافة الترتيب العام للدوري الإسباني برصيد 76  نقطة بفارق نقطتين عن فريق برشلونة صاحب المركز الاول  بينما تجمد رصيد فريق ملقا عند النقطة  46  في المركز السابع في جدول الترتيب العام .

بداية اللقاء شهدت ضربة قوية لريال مدريد بعد إصابة غاريث بيل بعد مرور دقيقيتن فقط على بداية اللقاء ليضطر المدرب كارلو أنشيلوتي بإجراء اول تبديل بخروج اللاعب بيل ودخول المهاجم خافيير هيرنانديز .

وسجل ريال مدريد هدف أول عن طريق  سيرجيو راموس بعد عرضية من رونالدو من ضربة حرة مباشرة لكن طالب لاعبي ملقا بتسلل على راموس لكن الحكم احتسب الحكم .

و أهدر ملقا عن طريق اللاعب خوانمي فرصة تعديل النتيجة بعدما وصلت الكرة له بعد عرضية رائعة ثم سدد كرة من داخل منطقة الجزاء داخل بعيدة عن المرمى .

 ومع بداية الشوط الثاني تعرض نجم لوكا مودريتش لإصابة بعد تدخل قوي ليضطر اللاعب الخروج من المباراة .

وأهدر نجم   كريستيانو رونالدو ركلة جزاء تحصل عليها اللاعب جيمس لكن تسديدته أرتطمت بالقائم الأيسر وخرجت , قبل أن يسجل  رودريجيز  هدف ثاني بعدما مرر أربيلوا كرة لرونالدو الذي مررها رائعة لجيمس الذي سددها قوية ورائعة من خارج منطقة الجزاء في المرمى عند الدقيقة  68  .

فرحة ريال مدريد بالهدف الثاني لم تدم طويلاً حيث تمكن اللاعب  خوانمي من تقليص الفارق بعد عرضية من روزاليس من الجانب الأيمن حولها برأسه وسط غفلة من دفاعات ريال مدريد عند الدقيقة 70  , وبعدها سدد رونالدو كرة قوية تصدى لها الحارس كاميني ببراعة قبل أن يبعدها الدفاع .

 وكاد فريق ملقا يصعق ريال مدريد في الثواني الأخيرة من زمن المباراة لكن الدفاع أبعد الكرة بصعوبة , وفي الدقيقة 91 سجل  كريستيان رونالدو هدف ثاني بعد عرضية من تشيتشاريتو وضعها في الشباك بسهولة , لتنتهي المباراة بفوز ريال مدريد بهدفين نظيفين .