اخبار
الرئيسية > منوعات > أغنية ومحطة قطار وهاري بوتر.. هذه هي معلومات غالبية البريطانيين عن ووترلو

أغنية ومحطة قطار وهاري بوتر.. هذه هي معلومات غالبية البريطانيين عن ووترلو

بينما تستعد بريطانيا لإحياء ذكرى مرور 200 عام على معركة ووترلو يظهر مسح أن العديد من البريطانيين لا يعرفون الكثير عن المعركة الشهيرة ويذكرهم اسم ووترلو باسم أغنية لفريق آبا الغنائي أو باسم محطة لقطارات الأنفاق في لندن.

وأظهر المسح الذي أجراه متحف الجيش الوطني أن نسبة بلغت 28 في المئة أي أكثر من ربع المشاركين لا يعرفون من انتصر في المعركة وأن 14 في المئة يعتقدون أن الفرنسيين انتصروا على البريطانيين وحلفائهم من بروسيا. وواحد من بين كل خمسة لا يعرف شيئا عن ووترلو. وبلغت نسبة من كانوا يعرفون أن دوق ولنتون قاد جيش بريطانيا في مواجهة القوات الفرنسية بقيادة نابليون بونابرت 53 في المئة أي أكثر من النصف بقليل.

ومن لم يعرفوا الإجابة على السؤال بشأن قائد القوات البريطانية في المعركة قدموا إجابات كثيرة بدءا من فرنسيس دريك ووينستون تشرشل والملك آرثر وصولا إلى ألبوس دامبلدور الساحر في سلسلة روايات هاري بوتر الشهيرة.ولم يبد الشبان معرفة كبيرة.وردا على سؤال بشأن ما يتبادر إلى ذهن المشترك عند سماع اسم ووترلو قال 54 في المئة إنهم يتذكرون محطة ووترلو لمترو الأنفاق في لندن فيما قال 47 في المئة إنهم يتذكرون أغنية فريق آبا الغنائي.

وتقول كلمات أغنية آبا “في ووترلو استسلم نابليون.” وتعتبر معركة ووترلو من أعظم المعارك العسكرية في التاريخ ووضعت حدا لحروب نابليون كما مهدت الساحة لعهد من الهيمنة البريطانية على أنحاء كثيرة من العالم.وأحدثت نتائج المسح صدمة فيما تستعد بريطانيا لإحياء ذكرى المعركة التي وقعت يوم 18 يونيو حزيران 1815 خارج بروكسل في بلجيكا.

إقرأ أيضا: فرنسا تفوز بمعركة «عملة ووترلو»