اخبار
الرئيسية > رياضة > هاميلتون أول المنطلقين في سباق البحرين

هاميلتون أول المنطلقين في سباق البحرين

قاد سائق مرسيدس لويس هاميلتون حامل لقب بطولة العالم لفورمولا 1 سيارته “الوحش” في طريقه لانتزاع مركز أول المنطلقين للمرة الرابعة في أربعة سباقات هذا الموسم بتفوقه على زميله نيكو روزبرج في التجارب التأهيلية لسباق البحرين يوم السبت.

وسينطلق وراء هاميلتون بطل سابق هو الألماني سيباستسيان فيتل سائق فيراري بينما سيبدأ روزبرج وصيف هاميلتون السباق المقرر يوم الأحد من المركز الثالث.وهذه هي المرة 15 على التوالي التي تحقق فيها سيارة لمرسيدس مركز أول المنطلقين في بطولة العالم ورقم 42 لهاميلتون في مسيرته لكنها الأولى له في البحرين على حلبة احتل فيها المركز الثاني العام الماضي.

وجاء كيمي رايكونن سائق فيراري الآخر في المركز الرابع.

وقال هاميلتون الذي يتصدر الترتيب العام لبطولة العالم بفارق 13 نقطة أمام فيتل بعد ثلاث جولات من الموسم “جئت إلى هنا من أجل هذا الهدف.. أن أحاول السيطرة على الحلبة ووضع السيارة في موقف مريح بالنسبة لي.”وأضاف السائق البريطاني الذي قطع مسافة الحلبة في دقيقة و32.571 ثانية بفارق 0.411 ثانية أمام فيتل “أنا سعيد بالفعل لقيادة هذا الوحش.”

واحتفل هاميلتون بانتصار رائع في الصين الأسبوع الماضي في سباق خرج منه روزبرج غاضبا واشتكى من سلوك زميله في موقف لم يمنح السائق الألماني الكثير من التعاطف.وأدرك روزبرج أن عليه الرد بالفوز على هاميلتون ورغم تفوقه في التجارب الحرة يوم الجمعة فإنه فشل في مجاراة سرعة البطل البريطاني يوم السبت.

وقال روزبرج الذي يتأخر بفارق 17 نقطة وراء هاميلتون ولم يهزمه إلا مرة واحدة في آخر عشرة سباقات “أعتقد أننا أخطأنا في اختيار الاستراتيجية.”وأضاف “استحوذ السباق على تفكيري ولم أنتبه لسرعة سيباستيان.. أشعر بخيبة أمل لأن سيباستيان تغلب علي. المركز الثالث ليس بالمكان المثالي.”

رويترز