اخبار
الرئيسية > تكنولوجيا > ويكيليكس ينشر جميع وثائق سوني المقرصنة

ويكيليكس ينشر جميع وثائق سوني المقرصنة

شر موقع ويكيليكس، الخميس، 30 ألفا و287 وثيقة من أرشيف مجموعة “سوني بيكتشرز إنترتينمنت”، التي تعرضت لعملية قرصنة واسعة قبل خمسة أشهر، مع إمكانية البحث فيها بسهولة.وذكر الموقع، في بيان، أنه يضع بتصرف مستخدميه 30 ألفا و287 وثيقة لمجموعة سوني بيكتشرز، و173 ألفا و132 رسالة إلكترونية من وإلى أكثر من 2200 عنوان في المجموعة نفسها.

وأصبح من الممكن البحث بكلمة أو بالكلمات المفتاح على طريقة بحث محرك غوغل ما يجعل عملية الحصول على المعلومة او الوثيقة المطلوبة امر في غاية السهولة دون عناء البحث المطول خلال الاف الوثائق.

وقال رئيس تحرير ويكيليكس، جوليان أسانج، إن “هذه الوثائق تكشف كواليس مجموعة متعددة الجنسية تتمتع بنفوذ كبير. إنه جدير بالاهتمام ومحور نزاع جيوسياسي. هذا يعود للشأن العام وويكيليكس ستعمل على إبقائه كذلك”.

وكانت هذه المعطيات وضعت على الإنترنت في نوفمبر الماضي، بعدما تعرضت سوني بيكتشرز لعملية قرصنة واسعة، سرقت خلالها المعلومات الشخصية عن 47 ألف موظف وشخصيات بينها نجوم، إلى جانب وثائق مالية ورسائل إلكترونية وضعت كلها على الإنترنت مع خمسة أفلام لسوني.

من جهتها اعتبرت سوني ان ما قامت به ويكيليكس امر غير مشرف وان الشركة ستحاول كل ما بوسعها للحفاظ على خصوصية العاملين بالشركة. وقالت ان المعلومات هذه تمت قرصنتها في عملية «اجرامية» وان ويكيليكس يكمل هذه الجريمة من خلال نشر الوثائق.

إقرأ أيضا: جوليان أسانج يوافق على إستجوابه في لندن في قضية إغتصاب