اخبار
الرئيسية > فن > موسيقى > فيديو: هيفاء وهبي تسعى للعالمية بغناء هجين وجمهور مستهدف مفقود

فيديو: هيفاء وهبي تسعى للعالمية بغناء هجين وجمهور مستهدف مفقود

طرحت المغنية اللبنانية هيفاء وهبي عملها العالمي الأول Breathing You In .ويشارك وهبي بطولة الكليب الراقص وصديق جنيفر لوبيز السابق كاسبر سمارت الذي يظهر في لقطات قصيرة خلال التصوير.

المعضلة في الاغنية والموسيقى وأسلوب الغناء  الهجين تكمن في الجمهور «المفقود» الذي تبحث عنه هيفاء، فهي  غير معروفة على الصعيد العالمي، وإنطلاقا من نوعية الموسيقى الغريبة -في الطف توصيف لها – فانه من المستبعد ان تتمكن من جذب الجمهور الغربي وبالتالي فان الجمهور الذي سيسمعها هو جمهورها المعتاد والفرق والوحيد انه سيستمع اليها تغني باللغة الانكليزية وتقوم بحركات جرئية مع كاسبر سمارت وبملابس تجاوزت جرأة وهبي المعتادة.

ورغم ان  شركة World Music المنتجة لأعمال هيفا في الغرب تعاقدت  مع شركة Vevo الشهيرة، لتكون بذلك أول فنانة عربية تنضم إلى صفوف الفنانين العالميين المنتسبين إليها الا ان نسبة نجاح الاغنية عالميا تبقى منخفضة جدا. فهي لا تمتلك اي عنصر مختلف عم سبق وسمعه الجمهور الغربي والشرقي معه الاف المرات. 

ويظهر من التعليقات على جميع الفيديوهات المنشورة من خلال قنوات عدة على يوتيوب ان جميع المعلقين هم جمهور هيفاء وهبي.. اي جمهورها الشرقي فقط مع انعدام تام لاي «فرد» غربي تم جذبه لمشاهدة الفيديوكليب. 

 الا انه وانطلاقا من عدم القدرة على توقع ما قد يحدث في عالم الموسيقى فان الايام القادمة كفيلة بإثبات قدرة هيفاء من عدمها على جذب الجمهور الغربي.