اخبار
الرئيسية > رياضة > مباريات ودية: فوز لأسبانيا وتعادل محرج لإيطاليا أمام هايتي
اسبانيا وايرلندا

مباريات ودية: فوز لأسبانيا وتعادل محرج لإيطاليا أمام هايتي

سجل منتخب أسبانيا لكرة القدم هدفين في الشوط الثاني ليتغلب على ايرلندا 2-صفر في مباراة ودية دولية في استاد يانكي في نيويورك. وأهدرت أسبانيا صاحبة المركز الاول في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) العديد من الفرص في الشوط الاول قبل ان يهز البديل روبرتو سولدادو الشباك بعد 69 دقيقة.

واقتربت ايرلندا من التعادل عدة مرات وسدد لاعبوها في العارضة والغي لها هدف بسبب التسلل لكن بدون فائدة.وبعد ذلك اكد خوان ماتا انتصار اسبانيا عندما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 88 بعد كرة هيأها له سانتي كازورلا.

وسيطر المنتخب الاسباني على الشوط الاول واستحوذ على الكرة تماما لكنه لم يترجم تفوقه واهدر لاعبوه عدة فرص جيدة.وكاد جيرار بيكي ان يفتتح التسجيل في الدقيقة 19 إلا ان بول مكشين ابعد ضربة رأس مدافع برشلونة قبل ان تتجاوز خط المرمى وتصرف ديفيد سيلفا بشكل سيء عند متابعة لكرة مرتدة في الدقيقة 41.

واحتاجت اسبانيا لفترة من أجل استعادة تماسكها بعد سلسلة من التغييرات في الشوط الثاني. لكن عندما فعلت ذلك جاء الهدف سريعا حين هيأ الفارو اربيلوا الكرة الى سولدادو بديل ديفيد بيا ليضع الكرة في شباك الحارس ديفيد فورد.

واقترب المنتخب الايرلندي من التعادل في الدقيقة 82 اولا عندما تصدى ايكر كاسياس لتسديدة جيمس مكلين.

وبعد لحظات نجحت ايرلندا واقعيا في وضع الكرة في الشباك لكن محاولة شون سانت ليدجر من الركلة الركنية التي اسفرت عنها الفرصة السابقة الغيت بسبب التسلل.

تعادل محرج لإطاليا مع هايتي 

تعرض المنتخب الايطالي لموقف مخجل امام هايتي  عندما سجل الفريق المغمور القادم من منطقة الكاريبي هدفين قرب النهاية ليتعادل 2-2 في مباراة ودية رغم تأخره بعد مرور 19 ثانية فقط.

واحتفل لاعبو هايتي – الذين خسروا بصعوبة امام اسبانيا بطلة العالم 2-1 في مطلع الاسبوع – بشدة على ارضية استاد ساو جانواريو ملعب فاسكو دا جاما بعد تحقيق مفاجأة ضد منافسهم الأكثر شهرة.

وتقدمت ايطاليا – التي خاضت المباراة بعد 36 ساعة فقط من وصولها الى البرازيل للمشاركة في كأس القارات – عن طريق ايمانويلي جياتشيريني قبل حتى ان يلمس لاعبو هايتي الكرة ثم اضافت الهدف الثاني عبر كلاوديو ماركيسيو في الدقيقة 72 بعدما اهدر منافسوهم العديد من الفرص الجيدة لادراك التعادل.

وبدا ان المنتخب الايطالي نجح في الصمود امام كل الهجمات التي استطاعت هايتي ان تشنها حتى ارتكب دافيدي استوري مخالفة ضد جان اوديس-موريس داخل منطقة الجزاء وسدد اولريش سوريل بنجاح من نقطة الجزاء قبل خمس دقائق على النهاية.

وظهر الارتباك على ايطاليا عندما وصلت تمريرة طويلة الى المهاجم جان فيليب بيجيرو ليضع الكرة في شباك الحارس سالفاتوري سيريجو في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وكالات