اخبار
الرئيسية > لبنان > رئيس مجلس النواب نبيه بري إلتقى الهيئة الإدارية الجديدة للمجلس القاري

رئيس مجلس النواب نبيه بري إلتقى الهيئة الإدارية الجديدة للمجلس القاري

استقبل  رئيس مجلس النواب نبيه بري  بعد ظهر أمس في عين التينة، الهيئة الإدارية الجديدة للمجلس القاري الأفريقي في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم برئاسة رئيسها عباس فواز والرئيس الفخري نجيب زهر، والنائب الأول للرئيس محمد هاشم والنائب الثاني علي سعادة، والأعضاء: عاطف ياسين، ابراهيم فقيه، جورج حداد، معروف الساحلي، نمر ثلج، علي نسر، سعيد فخري، محمد الجوزو، هاشم هاشم، كمال عكر، عزت عيد، زهير عز الدين، وسامي عز الدين.

وقال فواز بعد الزيارة: “تشرفنا بزيارة دولة الرئيس بري لإطلاعه على أعمال ونتائج المؤتمر السابع للمجلس القاري الأفريقي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، وللتعرف على أعضاء الهيئة الإدارية الجديدة. كما أطلعنا دولته على نتائج المداولات بيننا كهيئة إدارية جديدة للنهوض بالعمل الإغترابي في افريقيا ومن خلالها للعمل على إعادة توحيد الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم. وكان الرئيس بري متفهما لوضع الجامعة كونه أحد أركان وابناء الإغتراب الأفريقي”.

أضاف: “كذلك اطلعنا دولته على محاولات عديدة جرت في السابق إيجاد البديل عن الجامعة الثقافية في العالم وأعطينا وجهة نظرنا من هذا الموضوع وهي أن الجامعة هي مؤسسة اغترابية منتشرة ولها جذور في كل من بلدان الإغتراب اللبناني القديم والجديد، وقد أسست عام 1960 وأنشئت لها فروع في أفريقيا وأميركا اللاتينية والولايات المتحدة، وانتشرت الى أوروبا ودول الخليج في ما بعد، ولها جذور هرمية في كل أنحاء العالم وينبثق عن رأس الهرم المجالس القارية والمجلس العالمي للجامعة. من هذا المنطلق الأهمية لهذه الجامعة وللوجود اللبناني في العالم”.

وختم: “كان الرئيس بري متفهما لهذا الموضوع وأكد على أهمية الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم والحفاظ عليها وحمايتها من أي محاولات لإيجاد البديل عنها، ونعتبر ان هذا الموقف هو الجائزة الكبرى التي يقدمها الرئيس بري للمغتربين”.

إقرأ أيضا: المؤتمر القاري الإفريقي السابع ينتخب عباس فواز رئيسا للمجلس