اخبار
الرئيسية > تكنولوجيا > هاكرز صينيون تجسسوا على حكومات وشركات جنوب شرق آسيا والهند لعشر سنوات

هاكرز صينيون تجسسوا على حكومات وشركات جنوب شرق آسيا والهند لعشر سنوات

قال باحثون في شركة (فاير آي) لأمن الإنترنت إن متسللين ينتمون على الأرجح للصين تجسسوا بصورة متواصلة على حكومات وشركات في جنوب شرق آسيا والهند لعشر سنوات. وذكرت (فاير آي) في تقرير نشر يوم الاثنين أن عمليات التجسس الإلكتروني تعود إلى عام 2005 على الأقل و”ركزت على أهداف – حكومية وتجارية – تملك معلومات سياسية واقتصادية وعسكرية رئيسية عن المنطقة.”

وقال واضعو التقرير إن “مثل هذا الجهد المستمر والتخطيط الواسع مقترنا بالأهداف والمهام الإقليمية لمجموعة (التسلل الإلكتروني) قادنا إلى الاعتقاد بأن هذا النشاط ترعاه دولة – أغلب الظن الحكومة الصينية.”وقال برايس بولند كبير المتخصصين التكنولوجيين لمنطقة آسيا والمحيط الهادي في (فاير آي) وأحد المشاركين في وضع التقرير إن الهجوم ما زال مستمرا وان خوادم الحاسابات التي استخدمها المهاجمون لا تزال تعمل وإن (فاير آي) تشهد هجمات على عملائها الذين يمثلون عددا من الأهداف.

ولم يتسن لرويترز التأكد من مصدر مستقل من أي من المزاعم التي ساقها التقرير.وتنفي الصين دائما الاتهامات باستخدام الإنترنت للتجسس على الحكومات والمنظمات والشركات.

وردا على سؤال بشأن تقرير (فاير آي) اليوم الاثنين قال المتحدث باسم وزارة الخارجية هونغ لي “اريد ان اؤكد على أن الحكومة الصينية تحظر بحزم وتكبح أي أفعال تسلل. هذا الموقف واضح وثابت. الهجمات الإلكترونية مشكلة مشتركة يواجهها المجتمع الدولي وتحتاج للتعاون في التعامل معها بدلا من الاتهامات المتبادلة.”

ولم ترد إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية – المعنية بتنظيم خدمة الإنترنت – على طلبات مكتوبة للتعقيب على الأمر.

رويترز