اخبار
الرئيسية > رياضة > في توافق نادر.. مورينيو يضم صوته لفينغر ويطالب بإلغاء الكرة الذهبية

في توافق نادر.. مورينيو يضم صوته لفينغر ويطالب بإلغاء الكرة الذهبية

اختلف المدير الفني لفريق تشيلسي الإنكليزي، جوزيه مورينيو، مع المدير الفني لآرسنال، آرسن فينغر، في كثير من الأوقات منذ زمن، ولكنهما اتفقا على شيء واحد . وفي حادثة وصفتها الصحف الإنجليزي بالنادرة، أخيرا .. إتفق جوزيه مورينيو مع عدوه اللدود أرسن فينغر   على ضرورة إلغاء  جائزة الكرة الذهبية .

وكان فينغر المعروف بمعاداته لمورينيو وتبادل التصريحات النارية معه، قد طالب العام الماضي بإلغاء الكرة الذهبية . وهو ما اتفق معه مورينيو في تصريحات لصحيفة “تيليغراف” البريطانية قائلا:”أعتقد أن فينغر قال شيئا مثيرا، فهو ضد الكرة الذهبية وأنا أتفق معه، لأنها تجعل الكرة تفقد معناها الجماعي وروح الفريق، مما يدفع اللاعب للتركيز على الفردية في الأداء”.

وأضاف:” نحن دائما ما ننظر للأداء الفردي، أرقام كل لاعب، اللاعب الذي يركض بشكل أكبر، لكنك إذا ركضت 11 كيلو متر مقابل 9 فقط لي، فهذه لا يعني أنك أفضل مني، ربما ما قمت به كان أهم من الـ11 كيلو مترا الذين ركضتهم”.

وتابع مورينيو الذي يستعد رفقة فريقه تشيلسي لمواجهة كوينز بارك الأحد المقبل:” بالنسبة لي كرة القدم تعتمد على الجماعية، حتى بتواجد لاعب على أعلى مستوى، فالأهم تواجد فريق قوي، فاللاعب لن يكتشف الفريق مثلما فعل كولومبوس بأميركا، فاللاعب يأتي هنا لمساعدتنا على التحسن ويجب عليه إظهار ذلك كل يوم”.

كما أضاف:” كرة القدم بالرغم من أهميتها إلا أنها ليست كل شيء، فكيف يعقل أن تحتوي قائمة أفضل 100 شخصية في العالم على لاعبين كرة، فمن غير المعقول أن تقارن لاعب الكرة أو المدرب بعالم أو طبيب يفيد البشرية”. من ناحية أخرى أكد مورينيو أنه يتحسن بشكل كبير على الجانب المهني في كل عام، سواء بوضع خطط المباريات أو قراءة الفرق المنافسة، لكن تبقى مشكلته الوحيدة أنه لا يجيد النفاق في حالة ظهوره بوسائل الإعلام.