اخبار
الرئيسية > رياضة > مرسيدس تهيمن على التجارب الحرة الأولى لسباق الصين

مرسيدس تهيمن على التجارب الحرة الأولى لسباق الصين

 تفوق لويس هاميلتون سائق مرسيدس على زميله نيكو روزبرغ في صدارة التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة الصين الكبرى لفورمولا 1 في أداء مهيمن للفريق الألماني يوم الجمعة.وقطع البريطاني هاميلتون حامل اللقب مسافة حلبة شنغهاي الكبرى البالغة 5.451 كيلومتر في دقيقة واحدة و39.033 ثانية متفوقا بنصف ثانية على زميله الألماني.

وجاءت سيارتا فيراري بعد ذلك في جدول الترتيب فاحتل الألماني سيباستيان فيتل المركز الثالث أمام زميله الفنلندي كيمي رايكونن ويدرك مرسيدس خطر ثنائي الفريق الإيطالي.وقال مرسيدس بحسابه على موقع تويتر لدى نهاية الجولة “هكذا انتهت الجولة. المركز الأول لهاميلتون والثاني لروزبرج. يأتي أصدقاؤنا الإيطاليون في المركزين الثالث والرابع.”

ومنح فيتل انتصارا مفاجئا لفيراري في سباق ماليزيا مستفيدا من استراتيجية جريئة وارتفاع درجة حرارة الحلبة لينهي انتصارات مرسيدس في ثمانية سباقات متتالية.لكن الطقس البارد في شنغهاي يبدو وقد منع فيراري من تكرار التفوق فأنهى فيتل الجولة متأخرا بأكثر من ثانية وراء هاميلتون رغم تحسن أدائه في النهاية.

وواصل فيليبي نصر سائق ساوبر بدايته الرائعة في موسمه الأول كسائق سباقات في بطولة العالم فاحتل المركز الخامس ولعله استلهم التألق من كلمة “نصر” التي كتبت باللغة العربية على جانب خوذته.وتفوق السائق البرازيلي على دانيال ريتشياردو سائق رد بول ودانييل كفيات الذي يستخدم مكابح جديدة.

واحتل كارلوس ساينز المركز الثامن بسيارة تورو روسو مستغلا تعثر وليامز الفريق الذي برز كأبرز متحدي مرسيدس في نهاية الموسم الماضي لكنه تراجع لصالح فيراري هذا العام.واحتل فالتيري بوتاس المركز التاسع لهذا الفريق بينما جاء زميله فيليبي ماسا في المركز العاشر بعدما دارت سيارته حول نفسها في بداية الجولة.وحقق مكلارين تحسنا كبيرا هذا الصباح وبدا أنه في الطريق ليتجاوز بدايته السيئة للموسم.

وأنهى سائقاه جنسون باتون وفرناندو ألونسو الجولة في المركزين 17 و18.

إقرأ أيضا: مفاوضات مرسيدس وهاملتون المطولة تثير التكهنات حول خططه المستقبلية