اخبار
الرئيسية > لبنان > معن الأسعد: للابتعاد عن سياسة المحاور العربية والاقليمية

معن الأسعد: للابتعاد عن سياسة المحاور العربية والاقليمية

شدد الامين العام للتيار الاسعدي معن الاسعد، في تصريح، على «ضرورة ان يعي الافرقاء خطورة المرحلة ويكفوا عن توريط لبنان في نزاعات المنطقة وصراعاتها لان ابناءه باتوا عاجزين عن تحمل اي انقسام جديد»، داعيا الى «الابتعاد عن سياسة المحاور العربية والاقليمية وسياساتها التي لن تكون لصالح لبنان».

وطالب الاسعد «أفرقاء الحوار الى عدم اعتماد الحوار شماعة لالهاء اللبنانيين»، وقال: «كفى استهتارا بعقولهم، فاما ان يكون حوارا جديا وفعالا ومنتجا او فليعلن كل فريق علانية ماذا يريد من الاخر، وبالتالي كشف المعرقلين للحوار والمتضررين منه».

ودان «التعرض للمؤسسات الاعلامية واللجوء الى تكبيلها وتقييد حرياتها خدمة لمشاريع آنية وسياسية وطائفية ضيقة»، متسائلا: «كيف يمنع لبناني من انتقاد دولة عربية والتعبير عن رأيه السياسي على “تلفزيون لبنان” في حين يسمح لاخر بانتقاد دولة عربية اخرى»، معتبرا «ان تلفزيون لبنان هو تلفزيون كل الوطن وجميع المواطنين ومن غير المقبول تسييسه او توظيفه لحساب فئة او مجموعة او شخص».

ورأى الاسعد «أن محاكمة تلفزيون “الجديد” تعني استمرار المؤامرة على لبنان واعلامه الحر بواسطة المحكمة الدولية التي انكشف دورها المنحاز ووظيفتها الهادفة الى ضرب العروبة والمقاومة، وهدفها ليس كشف حقيقة من اغتال الشهيد رفيق الحريري بل هي اداة في يد المحور الاميركي – الاسرائيلي».

إقرأ أيضا: معن الأسعد: الإتفاق الإيراني الاميركي فرصة لإبعاد لبنان عن الصراعات