اخبار
الرئيسية > منوعات > جيريمي كلاركسون على شاشة «بي بي سي» بعد شهر من طرده

جيريمي كلاركسون على شاشة «بي بي سي» بعد شهر من طرده

خرج بضجة عالمية من بي بي سي 2  ليعاود الظهر في 24  من الشهر الجاري على بي بي سي 1 . ورغم ان المحطة اكدت ان ظهور جيريمي كلاركسون ضمن برنامج Have I Got News For You  الذي يبث على بي بي سي 1  تم التحضير له قبل الحادثة وقبل إقالة كلاركسون من برنامج توب غير الا ان البعض يرى بان الخطوة هذه تمهيد لحدث ما او محاولة لترطيب الاجواء.

وأكدت بي بي سي ان انهاء عقدها مع جيريمي كلاركسون لا يعني انها ستمنعه من الظهور على شاشتها. وعلى صعيد اخر قالت شرطة نورث يوركشاير إنه لا يوجد “ما يدعو إلى مزيد من الإجراءات” ضد  كلاركسون في أعقاب تحقيقات بشأن “حادث” اعتدائه على منتج برنامجه. وأضافت الشرطة أنه على الرغم من عدم رغبة منتج البرنامج أويسين تايمون، في أن تتخذ الشرطة مزيدا من الإجراءات نيابة عنه، فإنها مازالت تجري “تحقيقات روتينية.”

وقالت إن جميع المقابلات معه (كلاركسون) قد انتهت، وإنه “لن يكون هناك أي متابعة.” وكان كلاركسون قد وجه لكمة لتايمون في أحد الفنادق الشهر الماضي بعد مشادة بسبب عدم توافر طعام ساخن بعد يوم من تصوير إحدى حلقات البرنامج.

وعانى تايمون من تورم ونزيف في شفته بسبب الشجار الذي وقع في الرابع من مارس/آذار الماضي توجه بعدها إلى المستشفى لعلاجه من الإصابات. وكان كلاركسون قد أبلغ داني كوهين، مدير تلفزيون بي بي سي، بالواقعة.

وقالت الشرطة :”انتهت شرطة نورث يوركشاير حاليا من التحقيقات الروتينية في أعقاب الحادث في هاويس والضالع فيه جيرمي كلاركسون.”وأضافت :”في الأسبوع الماضي قال تايمون إنه لم يكن يرغب في أن تتخذ الشرطة إجراء نيابة عنه. لكن حتى الآن مازلنا بحاجة إلى الحديث مع بعض من كانوا موجودين وقت الحادث، والذين تضرروا من الواقعة، ومن تمثل آرائهم أهمية واعتبار.”

وقالت الشرطة :”الآن انتهت جميع المقابلات الخاصة، وخلصنا إلى أنه لا يوجد ما يدعو إلى إجراء المزيد من الاجراءات الشرطية.” وأوقفت بي بي سي كلاركسون عن العمل في العاشر من مارس/آذار قبل أن تعلن في الخامس والعشرين من نفس الشهر عدم تجديد عقده مع برنامج “توب غير”.

إقرأ أيضا: محطة روسية تابعة لوزارة الدفاع تعرض على جيريمي كلاركسون وظيفة