اخبار
الرئيسية > رياضة > اتليتيكو يشدد الخناق على ريال مدريد ويوفنتوس يتأهل لنهائي كأس ايطاليا

اتليتيكو يشدد الخناق على ريال مدريد ويوفنتوس يتأهل لنهائي كأس ايطاليا

بدأ أتليتيكو المباراة بقوة معتادة ليفوز 2-صفر على ضيفه ريال سوسيداد   ويصبح على بعد نقطتين فقط من ريال مدريد صاحب المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم.وتألق فريق المدرب دييجو سيميوني على ملعب فيسنتي كالديرون وبعد ان سدد اردا توران في القائم في الدقيقة الثانية سجل ميكل جونزاليس مدافع ريال سوسيداد بالخطأ في مرماه.

وضاعف انطوان جريزمان النتيجة في الدقيقة العاشرة بعدما تابع كرة سددها كوكي وأنقذها الحارس ليسجل الهدف 16 له في الدوري هذا الموسم.ورفض مهاجم منتخب فرنسا الاحتفال نظرا لانه لعب لريال سوسيداد لخمس سنوات قبل الانضمام الى اتليتيكو.

ولم يظهر ريال سوسيداد -الذي تحسن مستواه منذ تولى ديفيد مويز مدرب مانشستر يونايتد السابق مسؤوليته في نوفمبر تشرين الثاني- أي علامة على رغبته في تعديل النتيجة وكانت أخطر فرصه عندما سدد البديل استيبان جرانيرو ركلة حرة قبل دقيقتين من النهاية.

وأبلغ جريزمان التلفزيون الاسباني “كان من المهم جدا الفوز هنا والبقاء في كامل قوتنا على أرضنا لنحصل على الثلاث نقاط ونبقى في السباق على مكان في دوري الابطال.”وتابع اللاعب البالغ من العمر 24 عاما “بدأنا المباراة بقوة وضغطنا من أول دقيقة ونجحنا في ذلك ونتمنى مواصلة اللعب بهذا المستوى.”

ويملك اتليتيكو 65 نقطة في المركز الثالث قبل ثماني مباريات من النهاية مقابل 67 لريال مدريد الذي سيلعب في ضيافة ناد آخر من مدريد وهو رايو فايكانو يوم الاربعاء.ويبتعد ريال الذي سحق غرناطة 9-1 يوم الاحد بأربع نقاط عن برشلونة المتصدر الذي يستضيف الميريا يوم الاربعاء ايضا.

وتساوى اشبيلية – صاحب المركز الخامس – في رصيد 61 نقطة مع بلنسية بفضل فوزه 2-1 على مضيفه ليفانتي يوم الثلاثاء. ووضع كيفن جاميرو وخوسيه انطونيو رييس بطل الدوري الاوروبي في المقدمة 2-صفر ورد كالو اوتشي بهدف لأصحاب الأرض.ويحتل بلنسية المركز الرابع المؤهل لتصفيات دوري أبطال اوروبا بفضل امتلاكه سجلا أفضل في المواجهات المباشرة ضد اشبيلية وهو ما سيحسم الأمر وليس فارق الأهداف اذا تساوى فريقان في عدد النقاط.

ومني ملقة الذي يحتل المركز السابع بانتكاسة في سعيه للتأهل للدوري الاوروبي عندما خسر 1-صفر خارج ملعبه أمام ايبار المتواضع.

يوفنتوس يتلاعب بفيورنتينا ليبلغ نهائي كأس ايطاليا

ثأر يوفنتوس الذي ينافس على ثلاث جبهات هذا الموسم لخسارته 2-1 على أرضه ذهابا بالفوز بثلاثية دون رد في إياب الدور قبل النهائي لكأس ايطاليا لكرة القدم في ملعب فيورنتينا ليبلغ النهائي .وزار كل من اليساندرو ماتري وروبرتو بيريرا وليوناردو بونوتشي شباك فيورنتينا ليعوضوا غياب كارلوس تيفيز واندريا بيرلو وبول بوجبا للاصابة في مواجهة متوترة.

وسيلتقي يوفنتوس في النهائي مع الفائز من مواجهة نابولي و لاتسيو يوم الاربعاء حيث يسعى للحصول على لقب الكأس لاول مرة منذ 1995.ويتفوق فريق المدرب ماسيميليانو اليجري أيضا بفارق 14 نقطة في صدارة الدوري الايطالي وبلغ دور الثمانية لدوري ابطال اوروبا حيث سيواجه موناكو.

لكنه سيفتقد لجهود المهاجم الفارو موراتا في النهائي بعد طرده في الدقيقة 88 بسبب عرقلة من الخلف ضد اليساندرو ديامانتي. كما حصل ستة لاعبين آخرين على انذارات. وسجل فيورنتينا الذي انزل بيوفنتوس أول هزيمة على ارضه منذ قرابة عامين في مباراة الذهاب هدفا بعد اربع دقائق لكن الحكم الغاه بداعي وجود مخالفة على محمد صلاح.