اخبار
الرئيسية > رياضة > ديوكوفيتش المتألق يفوز ببطولة ميامي للتنس

ديوكوفيتش المتألق يفوز ببطولة ميامي للتنس

واصل نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا عروضه الرائعة ليفوز بلقب بطولة ميامي للتنس بعد تغلبه على اندي موراي 7-6 و4-6 و6-صفر يوم الأحد.ويأتي هذا الانتصار بعد فوز اللاعب الصربي في استراليا المفتوحة وانديان ويلز ليرفع ديوكوفيتش رصيده إلى خمسة ألقاب في ميامي.

وهذا الفوز العاشر على التوالي لديوكوفيتش أمام موراي على ملاعب صلبة ليرفع رصيده إلى 18 انتصارا مقابل ثماني هزائم في مواجهة منافسه الاسكتلندي.وبعدما تبادل اللاعبان الفوز بأول مجموعتين كسر ديوكوفيتش ارسال موراي في الشوط الأول من المجموعة الأخيرة ليحافظ على تفوقه حتى النهاية.

وقال ديوكوفيتش “كانت مباراة قوية وشرسة للغاية. كنت على استعداد لخوض معركة بدنية لكن الاستعداد شيء واللعب شيء آخر.”وأضاف “هذه ليست المرة الأولى التي أواجه فيها مثل هذه المعركة مع اندي. مثلما توقعت كان هناك الكثير من الضربات المتبادلة لوقت طويل ونجحت في اللعب في المجموعة الثالثة بالطريقة المطلوبة. أنا سعيد للغاية بهذا الفوز.”

وبدأ موراي المباراة بقوة وكسر ارسال ديوكوفيتش في الشوط الثالث لكن اللاعب الصربي رد كسر الارسال مباشرة وهيمن على الشوط الفاصل. وقدم اللاعبان لمحات من أفضل فنون التنس في المجوعة الثانية لكن الحظ ابتسم لموراي في النهاية ليفوز بها.

وفقد ديوكوفيتش أعصابه ونال انذارا على صراخه في نهاية المجموعة الثانية والذي افزع أحد صبية الملاعب. لكن اللاعب الصربي سرعان ما حول هذا الغضب الى طاقة ايجابية ليكسر ارسال موراي في الشوط الاول من المجموعة الثالثة.

ولم يستطع موراي التعافي وبعد أن خسر أمام ديوكوفيتش في نهائي استراليا المفتوحة والدور قبل النهائي في انديان ويلز تلقى هزيمة أخرى مخيبة للآمال. وقال موراي “هذا تقدم كبير عما كنت عليه العام الماضي. لم أصل بعد للمستوى المطلوب أمام نوفاك لكن أشعر باقترابي قليلا.”