اخبار
الرئيسية > تكنولوجيا > أوباما يوسع قانون معاقبة القراصنة ليشمل المقيمين خارج أميركا

أوباما يوسع قانون معاقبة القراصنة ليشمل المقيمين خارج أميركا

أصدر الرئيس الاميركي باراك اوباما  امراً تنفيذياً بفرض عقوبات على قراصنة الانترنت الاميركيين والاجانب، بشكل يتيح للحكومة تجميد ارصدة الاشخاص المتورطين في هجمات الكترونية على اهداف اميركية.=وقال اوباما اثناء اصداره الامر، ان “التهديدات الالكترونية تشكل واحدة من اخطر التحديات على الاقتصاد والامن القومي في الولايات المتحدة، وتتبنى ادارتي استراتيجية شاملة لمواجهة ذلك”.

وبموجب الامر ستتمكن وزارة الخزينة الاميركية من تجميد ارصدة المتورطين في الهجمات على شبكات اميركية “حساسة”، مثل انظمة البنوك او انظمة المياه او الكهرباء او سرقة البيانات مثل بيانات بطاقات الائتمان. وقال اوباما في مدونة يصدرها البيت الابيض، ان “التعديات والهجمات الالكترونية التي ينطلق معظمها من خارج البلاد، تستهدف شركاتنا وتسرق اسرار التجارة وتتسبب بخسارة الوظائف الاميركية، واستهدف القراصنة الايرانيون البنوك الاميركية”. واضاف ان “هجوم كوريا الشمالية الالكتروني على شركة سوني بكشترز ادى الى تدمير بيانات وتعطيل الاف اجهزة الكمبيوتر. وفي انتهاكات اخرى أخيراً تصدرت عناوين الاخبار تعرضت بيانات اكثر من 100 مليون اميركي لتعديات طالت بيانات بطاقاتهم الائتمانية ومعلوماتهم الطبية”.

وقال الرئيس الأميركي انه سيستخدم “سلطات مكتبه وهذه الادارة بما في ذلك الحوار الديبلوماسي، وادوات سياسات التجارة واليات تطبيق القانون لمواجهة التهديد الذي يشكله قراصنة الانترنت الاشرار”.