اخبار
الرئيسية > رياضة > هولندا تُسقط إسبانيا مجددا.. السويد تفوز على إيران وانكلترا وايطاليا يكتفيان بالتعادل

هولندا تُسقط إسبانيا مجددا.. السويد تفوز على إيران وانكلترا وايطاليا يكتفيان بالتعادل

أحيت هولندا ذكريات مؤلمة حاول منتخب أسبانيا نسيانها من كأس العالم الأخيرة في البرازيل بعدما فازت بهدفين دون رد على تشكيلة من الصف الثاني لأسبانيا وديا في أمستردام يوم الثلاثاء لتصبح أول فريق ينزل هزيمتين بالمدرب فيسنتي ديل بوسكي.وبدلا من أن تحيي أسبانيا ذكريات فوزها في نهائي كأس العالم 2010 على هولندا تأخر الأسبان بهدفين في أول 20 دقيقة على ملعب امستردام سجلهما ستيفان دي فري في الدقيقة 13 ودافي كلاسن بعدها بثلاث دقائق.

وذكر تفوق أصحاب الأرض يوم الثلاثاء بفوزهم الساحق 5-1 على الأسبان في دور المجموعات في البرازيل العام الماضي وهي هزيمة أنهت ستة اعوام رائعة لمنتخب اسبانيا فازوا خلالها ببطولة أوروبا 2008 و2012 وبكأس العالم بينهما في 2010.ودفع ديل بوسكي مدرب أسبانيا – الذي لم يهزم مرتين من فريق واحد منذ توليه المهمة في 2008 – بتشكيلة تجريبية ظهر فيها الثنائي خوانمي مهاجم ملقة وفيتولو لاعب وسط اشبيلية لاول مرة دوليا.

ه

وقال ديل بوسكي في مؤتمر صحفي “استغرب بشدة لعدم تسجيلنا”وتابع “تراجعنا في أول عشرين دقيقة لكن في المراحل التالية سيطرنا على المباراة وصنعنا عدة فرص لكننا أهدرناها”وسجل دي فري الهدف الاول من تمريرة ويسلي سنايدر وضاعف كلاسن الغلة بعدما سدد كرة ارتدت من الحارس ديفيد دي خيا وتابعها في الشباك.

واقترب بيدرو وخوانمي من تقليص الفارق قبل انتهاء الشوط الاول بينما كاد برونو مارتنز إندي يسجل الهدف الثالث لهولندا من رأسية في الدقيقة 54.وبعد الهزيمة أمام فرنسا في سبتمبر أيلول وأمام ألمانيا في نوفمبر تشرين الثاني أصبحت هذه المرة الأولى التي تخسر فيها أسبانيا ثلاث مباريات ودية على التوالي منذ 2001.

ابراهيموفيتش يسكت الجماهير الايرانية في فوز السويد 3-1

سجل زلاتان ابراهيموفيتش هدفا وصنع آخر في الشوط الأول ليقود السويد للفوز على ايران 3-1 وديا في ستوكهولم حيث كان الغالبية العظمى من المشجعين البالغ عددهم 33773 يؤازرون الضيوف.ويعيش في السويد أكثر من 60 الف شخص ولدوا في إيران ومع زوجاتهم وأطفالهم اكتظت بهم المدرجات ليفوقوا عدد الجماهير السويدية ويضغطون على المنتخب صاحب الضيافة طوال المباراة.

وأسكت ابراهيموفيتش المشجعين مؤقتا حينما منح السويد التقدم في الدقيقة 11. ومرر الكرة بذكاء الى ايركان زينجن الذي ردها اليه ليقابلها قائد السويد قوية برأسه على الزاوية البعيدة في المرمى رغم جهود حارس ايران المضنية لاخراجها.

وصنع زلاتان هدفا بعد عشر دقائق حينما استقبل برأسه تمريرة من جهة اليسار ليضعها في طريق زميله ماركوس بيرج الذي وضعها من أول لمسة في الشباك ليضاعف الغلة.وبعد عدة دقائق ضج الاستاد بصرخات مشجعي منتخب ايران بعدما نجح فريقهم في تقليص الفارق من ركلة جزاء نفذها القائد جواد نيكونام. لكن اولا تويفونن انهى أي أمل للفريق الزائر برأسية رائعة مستفيدا من تمريرة سيباستيان لارسون قبل صافرة النهاية.

منتخب انجلترا يظل في تورينو بعد التعادل مع ايطاليا

 تقطعت السبل بمنتخب انجلترا لكرة القدم في تورينو مساء امس بعد تعادله 1-1 مع ايطاليا في مباراة ودية دولية بسبب تأجيل رحلة الطيران التي كان من المقرر أن يستقلها الفريق بسبب “مسائل فنية”.وأبلغ المدرب روي هودجسون الصحفيين “كل ما نعرفه أنها مسألة فنية. هذا كل ما نعرفه.”

وأضاف “الطيران الليلة أصبح مستحيلا.. لذلك نأمل أن نغادر غدا (الاربعاء) في وقت مبكر نسبيا. الأمر مشين لأننا كنا نود العودة مباشرة.”وسيبقى الفريق لليلة إضافية في فندق اقامته في تورينو قبل أن يطير عائدا لانجلترا ظهر الاربعاء.

وأحرز البديل آندروز تاونسند هدفا متأخرا ليمنح انجلترا التعادل 1-1 على استاد يوفنتوس ويحافظ لبلاده على مسيرتها الخالية من الهزائم منذ كأس العالم والممتدة الان لثماني مباريات.