اخبار
الرئيسية > رياضة > سيباستيان فيتل ينهي هيمنة مرسيدس ويفوز بسباق ماليزيا

سيباستيان فيتل ينهي هيمنة مرسيدس ويفوز بسباق ماليزيا

أظهر سيباستيان فيتل مرة أخرى أن المستويات تتغير وأن الدوام للمواهب حين قدم السائق الألماني الفائز بأربعة ألقاب في بطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات أداء بلا أخطاء ليقتنص أول انتصاراته مع فريقه الجديد فيراري في جائزة ماليزيا الكبرى يوم الأحد.

ووضع الفوز حدا لغياب الفريق الإيطالي عن الانتصارات في بطولة العالم منذ سباق إسبانيا 2013. وهو الفوز رقم 40 لفيتل في مسيرته ببطولة العالم.وبانطلاقه من المركز الثاني في السباق الماليزي وراء حامل اللقب البريطاني لويس هاميلتون بدا الفوز لغير مرسيدس غير وارد لكن فيتل وفيراري قدما أداء فنيا مبهرا ليتفوق السائق الألماني بفارق 8.5 ثانية على هاميلتون.

وقال فيتل لفريقه عبر دائرة الاتصال الداخلي “لقد عاد الرقم واحد.. لقد عاد فيراري.”شكرا فيراري.. النصر لفيراري.”

وأنهى الألماني نيكو روزبرج زميل هاميلتون في مرسيدس السباق في المركز الثالث بينما احتل ماكس فرستابن سائق تورو روسو المركز السابع وأصبح في عمر 17 عاما أصغر من يحرز نقاطا في بطولة العالم.

وبينما استدعى مرسيدس سيارتيه للصيانة لتغيير الإطارات واصل فيتل السباق بإطاراته المتوسطة وحافظ على تفوقه حتى النهاية.واختفى فيتل تماما في آخر مواسمه مع رد بول في 2014 وفشل في تحقيق أي انتصار وابتعد دائما عن سائقي المقدمة.

وانتقل السائق الألماني العام الماضي إلى فيراري المتعثر خلفا للاسباني فرناندو ألونسو الذي انتقل لمكلارين ويبدو أن النقلة أنعشت الطرفين.. فيراري وفيتل.واحتل فيتل المركز الثالث في أستراليا لكنه كان بعيدا بفارق كبير وراء ثنائي مرسيدس لكنه وفريقه أظهرا يوم الأحد القدرات الحقيقة لديهم خلال التجارب التأهيلية وواصلا التألق في السباق اليوم.

وبدأ السباق بطريقة هادئة فأفلت هاميلتون من فيتل في اللفة الأولى لكن كل شيء انقلب لصالح فيراري حين دارت سيارة ماركوس إريكسون سائق ساوبر حول نفسها لتدخل سيارة الأمان في بداية اللفة الرابعة.وقال فيتل والفرحة بادية على وجهه فوق منصة التتويج “مر وقت طويل منذ حققت المركز الأول وبالتأكيد هذه المرة الأولى مع فيراري.

“لا أجد كلمات لأعبر بها عما بداخلي.. أنا سعيد وكلي فخر اليوم. حققنا التفوق بنزاهة وجدارة وهو يوم ذو خصوصية بالنسبة لي. لهذا السبب مشاعري جياشة.”وتجاوز زميله كيمي رايكونن ما واجهه من مشاكل في التجارب التأهيلية وثقبا في إطار بسيارته ليحتل المركز الرابع بفارق كبير عن ثنائي وليامز فالتيري بوتاس وفيليبي ماسا.

وقال هاميلتون “تحية كبيرة لفيراري وسيبايتيان.. قدمت كل ما لدي لكن السرعة لديهم اليوم كانت ممتازة.”كنا نعرف أن فيراري قطع خطوة مهمة لكننا لم نكن ندرك حجمها.. حققوا سرعة كبيرة اليوم.”